<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 15:53:43 Dec 14, 2015, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

المديرة العامة ترحب بزيارة رئيس البرلمان العربي إلى اليونسكو

04 كانون اﻷول (ديسمبر) 2015

dg_arab_parlament_688px.jpg

© UNESCO/P.Chiang-Joo

استقبلت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، معالي السيد أحمد محمد الجوران، رئيس البرلمان العربي.

وطلب معالي رئيس البرلمان العربي من المديرة العامة العمل على حماية التراث الثقافي في البلدان العربية وأعرب عن تصميم البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع اليونسكو والجامعة العربية في هذا الشأن.

قال الجوران: "إن البرلمان العربي مستعد لتقديم المساعدة في ما تتخذه اليونسكو والأمم المتحدة من قرارات وتدابير لحماية التراث الثقافي والأثري في العالم العربي وخارجه".

أما المديرة العامة فقد أعربت عن رغبة اليونسكو في استكشاف سبل محددة لإقامة شراكة مع البرلمان العربي وجامعة الدول العربية.

وقالت المديرة العامة "إننا لن ننجح في نشر رسالتنا الخاصة بالدعوة إلى السلام والعيش المشترك إلا بتضافر الجهود بين البرلمان العربي والأطراف الرئيسية بغية مكافحة التطرف العنيف".

رافق معالي رئيس البرلمان العربي في زيارته إلى اليونسكو كل من سعادة سفير جامعة الدول العربية وممثلها لدى اليونسكو، وكذلك سعادة سفير دولة الإمارات العربية ومندوبها الدائم لدى اليونسكو.