<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 00:05:33 Dec 19, 2015, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
اللقاءات التحاورية مع المديريات للتنسيق للمرحلة الأخيرة من خطةالتوسع الخاصة بإطلاق مشروع الأوبن ايميس
22.11.2015 - UNESCO Office in Amman

اللقاءات التحاورية مع المديريات للتنسيق للمرحلة الأخيرة من خطةالتوسع الخاصة بإطلاق مشروع الأوبن ايميس

رئيس قسم إدارة المعلومات التربوية في وزارة التربية والتعليم شعبان القصاص، يناقش قدرات وإمكانيات نظام الأوبن إيميس مع . .مدراء التربية والمعنيين في الميدان

عقد اليونسكواجتماعا إقليميا لمديري التربية والتعليم والمعنيين في تلك المديريات للتنسيق للمرحلة الأخيرة من خطة التوسع الخاصة بإطلاق مشروع الأوبن إيميس (OpenEMIS) في المملكة.

وتهدف هذه المبادرة (OpenEMIS) لإطلاق و نشر نظام معلومت تربوي عالي الجودةهو نظام ال(EMIS) و الذي صمم لجمع البيانات وتحليليها و إصدار التقارير الخاصة بالقطاع التربوي والتعليمي. وقد أُطلقت فكرة النظام من قِبَل منظمة اليونسكو منذ البداية، ليكون نظاماً مفتوح المصدر و يمكن تخصيصه بسهولة لتلبية احتياجات قطاع التعليم للدول الأعضاء في اليونسكو.

أُطلق مشروع ال (OpenEMIS) في إطار مشروع دعم التطوير التربوي من أجل اقتصاد المعرفة (ERfKE II) في الأردن، بناء على طلب من وزارةالتربية والتعليم الأردنية. والهدف الرئيسي من هذا المشروع هو تمكين وزارة التربية والتعليم من إدارة المعلومات في نظامها التربوي والتعليمي بفاعلية، بحيث تكون قادرة على اتخاذ قرارات مستنيرة داخل القطاع وعلى جميع المستويات.

وكان الهدف من الاجتماع هو وضع استراتيجية لمراجعة و متابعة إدخال بيانات (الطلبة) اللاجئين السوريين إلى النظام، والتنسيق مع المديريات في الميدان للإعداد للمرحلة القادمة من التدريب، لتنظيم دورات تدريبية لبرنامج ال(OpenEMIS) على مستوى المدارس.

حضر اللقاء، (66) مدعو من مدراءالتربية، جنبا إلى جنب مع رؤساءقسم التخطيط، وضباط ارتباط برنامج ال (EMIS) في إقليم الوسط والذي عقد في نادي المعلمين في عمان. هذا و كان الاجتماع المذكور واحداً من عدة اجتماعات مماثلة، عُقدت في مختلف أقاليم المملكة لإطلاق مرحلة التدريب للمشروع على مستوى المدارس .

وتعدّ هذه الاجتماعات، جزءاً من مخطط التدريب بمراحله المتتالية و التي بدأت بتدريب وتأهيل 12 مدربا من مركز الوزارة في قسم التخطيط، والذين قاموا بتدريب الفريق الأساسي المكون من (٦٨) مدرباً، ليقوموا بدورهم في تدريب فريق المديريات في الميدان والبالغ (568) مدرباً من القطاع التربوي على امتداد المملكة لينهضوا بمسؤولية تدريب (13,600) معلم وتربوي في كافة مدارس المملكةعلى نظام (OpenEMIS).




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة