<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 17:27:45 Dec 18, 2015, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
ملتقى القادة احتفالا بالذكرى السبعين لليونسكو ودفاعا عن حقوق الإنسان وضد التطرف العنيف
16.11.2015 - اليونسكو، بيان صحافي

ملتقى القادة احتفالا بالذكرى السبعين لليونسكو ودفاعا عن حقوق الإنسان وضد التطرف العنيف

© اليونسكو/ بيلار تشانج -

سوف يضم منتدى قادة اليونسكو في يومي 16 و17 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري عدداً غير مسبوق من ممثلي الدول، للاحتفال بذكرى مرور 70 عاماً على تأسيس اليونسكو. سيكون هذا المنتدى مناسبة للدفاع علن حقوق الإنسان والكرامة وضد التطرف العنيف، عقب الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية.

سيقوم السيد ستانلي موتومبا سيماتا، نائب وزير الإعلام وتكنولوجيات الاتصال في جمهورية ناميبيا، ورئيس الدورة الثامنة والثلاثين للمؤتمر العام لليونسكو، وإيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، بافتتاح وتقديم هذا المنتدى الذي ينعقد على هامش الدورة الحالية للمؤتمر العام، (16 تشرين الثاني/ نوفمبر، الساعة 10 صباحاً).

تجدر الإشارة إلى أن المتحدثين في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر خلال الدورة الصباحية (الساعة 10ـ 13) [مع مراعاة أي تعديل في اللحظة الأخيرة] يمثلون البلدان التالية: بلغاريا، الكاميرون، جمهورية مقدونيا اليوغسلافية السابقة، ليبيا، لتوانيا والهند.

وفي جلسة بعد الظهر سيتحدث المدراء العامون الثلاثة السابقون: أحمد مختار امبو وفيديريكو مايور وكويشيرو ماتسورا حيث سيلقي كل منهم خطابا حول اليونسكو ودورها وأهمية الاحتفال بالذكرى السبعين.

وتبدأ سهرة الاحتفال في تمام الساعة السابعة مساء في القاعة الأولى بمقدمات موسيقية تعزفها الجوقة العالمية للسلام. وسيقدم العازفون الذين ينتمون إلى 19 بلدا قطعا موسيقية لصموئيل باربر وتشايكوفسكي، تحية للضحايا الذي سقطوا في الاعتداءات الإرهابية يوم الجمعة الماضي.

وسيجري عرض صور هندسية مباشرة على الجدران الخارجية للمقر، في تمام الساعة الثامنة والربع مساء تحت عنوان "فسيفساء التغيير". وبعد ظهر يوم 17 سيتحدث القادة من الدول التالية: بنغلاديش، أذربيجان، مالطا وفرنسا.

سيجري البث المباشر على الإنترنت للاحتفالات.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة