<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 12:34:52 Dec 19, 2015, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
03.11.2015 - ديوان المديرة العامة

صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم يقدم منحة لليونسكو بما يزيد على ستة ملايين دولار أمريكي

© اليونسكو

باريس، 3 تشرين الثاني/ نوفمبر ـ قدم صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، منحة مهمة لليونسكو بما يزيد على ستة ملايينن دولار أمريكي، وذلك لدى زيارته للمنظمة في اليوم الأول لعقد الدورة الثامنة والثلاثين للمؤتمر العام وفي إطار الاحتفال بمرور 70 عاماً على إنشاء المنظمة.

قام كل من المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، ومعالي السيد حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتوقيع على اتفاقين بحضور صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم. ويضفي هذان الاتفاقان طابعاً رسمياً على منحة قدرها 1.2 مليون دولار أمريكي مخصصة لمشروع "تنفيذ دبلوم الدراسات العليا في تصميم وتطوير المناهج في المنطقة العربية"، وعلى منحة قدرها 5 ملايين دولار أمريكي لتجديد وتحسين القاعة رقم 1، وهي قاعة الاجتماعات الرئيسية في مقر اليونسكو.

وقال صاحب السمو الشيخ حمدان في كلمته أمام المؤتمر العام "إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحثنا على العمل بقدر أكبر وعلى شحذ جهودنا، وذلك بالتعاون مع اليونسكو، لتوفير مزيد من الفرص لمكافأة الممارسات البارزة للمعلمين في البلدان النامية".

وأعلنت المديرة العامة لليونسكو، في حفل التوقيع على الاتفاقين المذكورين، أن رؤية التعاون هذه "إنما تعزز المنظمة في مقارها وتدعم عملنا في مجال ذي أولوية رئيسية في ميادين العمل. كما أنها تعكس التزام صاحب السمو الراسخ ودولة الإمارات العربية المتحدة بقيم اليونسكو التي نتقاسمها وبالأهداف المشتركة التي نسعى إلى بلوغها، وهو التزام أقدره كل التقدير".

وتأتي هاتان المنحتان انطلاقاً من علاقات التعاون الناجح القائمة بين اليونسكو و"جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين" منذ عام 2008.

وجدير بالذكر أن الوفد الذي رافق سمو الشيخ حمدان في زيارته إلى اليونسكو ضم كلا من صاحب السمو الشيخ راشد بن حمدان، نجل صاحب السمو الشيخ حمدان، ومعالي السيد حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم، ومعالي السيد عبد الرحمن العويس، وزير الصحة، ومعالي السيد راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة