<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 07:00:56 Dec 25, 2015, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
التنوع البيولوجي وتغير المناخ في برنامج منتدى علوم الأحياء
09.02.2015 - اليونسكو، بيان صحافي

التنوع البيولوجي وتغير المناخ في برنامج منتدى علوم الأحياء

تنظم اليونسكو وجمعية "إنسانية وتنوع بيولوجي" ومعهد "إنسباير"، يومي 9 و10 فبراير/شباط بمقر اليونسكو (الغرفة رقم 11) في باريس، المنتدى الثاني لعلوم الأحياء. يركز هذا الحدث، الذي يندرج في قائمة الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر باريس للمناخ عام 2015، على التفاعل القائم بين التنوع البيولوجي وتغير المناخ، كما سيكون للحاضرين من المجتمع المدني والعلماء والأكاديميين والقطاع الخاص والفنانين فرصة لتبادل آرائهم وخبراتهم حول كيفية استكشاف أساليب جديدة وبناءة للتصدي بصفة فعالة لتغير المناخ.

سيفتتح هذا المنتدى الذي يحمل عنوان "التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتفاعل المتبادل: الابتكار والحياة بظروف أخرى"، كل من سيغولين رويال، الوزيرة الفرنسية للبيئة والتنمية المستدامة والطاقة، وهوبرت ريفز، رئيس جمعية الإنسانية والتنوع البيولوجي، وفلافيا شليغل، مساعدة المديرة العامة لليونسكو لقطاع العلوم، وإيمانويل دي لانوا، مدير معهد إنسباير.

وستتناول الناقشات التي ستدور خلال هذا المنتدى، على أساس التجارب التي قام بها العلماء في المجالات الميدانية،  ثلاثة مواضيع وهي: إعادة التفكير في مسألة حفظ المواد : نحو استراتيجيات مستدامة، وتطوير التضامن البيئي والعدالة البيئية. وجعل العلاقة وطيدة مع المواد الحية في البيئة. والتفكير بطريقة جديدة في مجال البناء والعمران: التوفيق ما بين المهارة والقبول بالموجود.




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة