<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 18:44:40 Dec 25, 2015, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

1500 شاب وشابة يتضامنون مع حملة متحدون مع التراث عند أهرامات الجيزة

  تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية 1500 شاب وشابة يتضامنون  مع حملة متحدون مع التراث عند أهرامات الجيزة

 

 القاهرة، 3 ديسمبر 2015

 

تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الآثار ومكتب اليونسكو في القاهرة واللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، تم اليوم تنظيم فاعلية تضامنية مع حملة #متحدون مع التراث عند الهرم الأكبر (خوفو).

 فلقد اجتمع أكثر من 1500 شاب وفتاه من المدارس الإعدادية والثانوية والجامعات عند أهرامات الجيزة، أحد مواقع التراث العالمي لممفيس ومقبرتها، لإرسل رسالة للعالم تشير إلى الطاقة الإيجابية والفعالة في مصر نحو رعاية وحماية التراث الثقافي.

وبدأت فعاليات اليوم بعروض ثقافية متفرقة حول الهرم الأكبر مثل فرقة التنورة، حسب الله، مزمار، عرض فرعوني و فلاش موب من جميعية زيي زيك.  وتبع ذلك وقفة جماعية حول الهرم الأكبر وإطلاق بالونات وحمامات السلام.

تعد هذه المبادرة جزء من فعاليات حملة #متحدون مع التراث التي تدعو الجميع إلى الإحتفاء بالتراث والتنوع الثقافي وصونهما والوقوف ضد التطرف والتشدد وجميع أنواع الهجمات والتعديات ضد التراث والتنوع الثقافي.

بعد إطلاق حملة متحدون مع التراث من جامعة بغداد، العراق في 28 مارس 2015،  قامت المدير العام لليونسكو، السيدة إيرينا بوكوفا، بإطلاق حملة #متحدون_مع_التراث في مصر في 13 مايو 2015 من مقر متحف الفن الإسلامي في القاهرة، الذي كان قد تضرر بصورة كبيرة جراء التفجير الإرهابي التي تم يوم 24 يناير 2014 في شارع بورسعيد.

وحضر الفعاليات كلا من معالي الوزير ممدوح الدماطي وزير الآثار، وسعادة الدكتور حسام الملاحي وكيل أول وزارة التعليم العالي ورئيس قطاع الشؤون الثقافية والبعثات مندوبا عن ومعالي الوزير أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، ومعالي الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة،  ومعالي السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للمنظمات والهيئات الدولية، والدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، والفنانة ليلى علوي مبعوث حملة متحدون مع التراث والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة هذا بالإضافة إلى ممثلين من المجتمع الدولي وجهات ومؤسسات معنية بالتراث ووكالات أنباء محلية وعالمية.

 

مزيد من الصور اليوم على صفحة الفيس بوك:

https://www.facebook.com/media/set/?set=a.776707239122774.1073741832.691660214294144&type=1

العودة إلى أعلى الصفحة