<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 15:11:08 Dec 27, 2015, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

تقييم تطور الإعلام في فلسطين

استناداً على مؤشرات اليونسكو حول تنمية وسائل الإعلام

تهدف هذه الدراسة الى دعم تطوير قطاع الإعلام في فلسطين، عبر إجراء تقييم شامل للبيئة الإعلامية، بالاعتماد على المعايير القانونية الدولية وأفضل الممارسات في هذا المجال.

ويشكل هذا المشروع جزءا من مبادرة واسعة النطاق تقوم بها منظمة الأمم المتحدة للتربية و العلم والثقافة (اليونسكو) لتقييم مواطن القوة والضعف في قطاعات الإعلام في مختلف الدول عبر العالم، باستخدام مؤشرات تطور وسائل الاعلام التي تمثل الإطار التحليلي المشترك الذي تبناه المجلس الحكومي للبرنامج الدولي لتنمية الاتصالات (IPDC) التابع لليونسكو،وحتى هذا التاريخ, أنجزت أثنا عشرة دراسة تقييمية للواقع الإعلامي، وانطلق العمل على المزيد من الدراسات. 

ومن هنا، تسعى اليونسكو من خلال هذه الدراسة إلى إشراك كافة الأطراف المعنية على الصعيد الوطني في عملية الحوار البناء والتأمل النقذي، بهدف تحديد الأوليات الرئيسية لتطوير وسائل الإعلام، ومناقشة أفضل السبل للتعامل معها ، مع الحرص على التوافق مع المعايير الدولية. وتأمل اليونسكو أن تشكل هذه الدراسة مرجعاً مفيداً لكافة الأطراف المعنية، وأن تساهم في إحداث المزيد من التطور في المشهد الإعلامي في فلسطين. 

 

للتحميل

 

معلومات مفيدة

المرجع البيبليوغرافي 

التصنيف : 115 

سنة النشر : 2014 

الرقم الدولي المعياري للكتاب: 978-92-3-100021-8 (Eng); 978-92-3-600021-3 (Ara) 

عنوان السلسلة :  مجموعة التقييمات القائمة على مؤشرات تنمية وسائل الإعلام 

العودة إلى أعلى الصفحة