#متحدون_مع_التراث: 7 أفكار للمشاركة في الحملة

حملة #متحدون_مع_التراث هي حركة عالمية ترمي إلى الاحتفال بالتراث الثقافي والتنوع الثقافي وصونهما في مختلف أرجاء العالم. وندعو الجميع إلى المشاركة في الحملة عن طريق التعريف بأهدافها البالغة الأهمية. وإليكم فيما يلي 7 أفكار مفيدة للمشاركة في الحملة:

1-     أعربوا عن دعمكم عبر شبكات التواصل الاجتماعي

أخبروا العالم عبر مواقع "فيس بوك" و"تويتر" و"إنستغرام" ما يعني التراث الثقافي والتنوع الثقافي لكم، والأسباب التي تدعو في رأيكم إلى صونهما والاحتفال بهما. وبإمكانكم أيضاً تحميل صورة للموقع التراثي أو التقليد الثقافي المفضل لديكم وذكر الأسباب التي تجعل هذا الموقع أو التقليد مهماً لكم.

2-     استكشفوا التراث في مجتمعكم المحلي

ما من طريقة لاحتفال المرء بالتراث الثقافي أفضل من استكشاف هذا التراث بنفسه! فاستفسروا عن مواقع التراث العالمي القريبة من منطقتكم أو زوروا الموقع الإلكتروني للمؤسسة المعنية بالتراث أو الثقافة في مجتمعكم المحلي واستوضحوا عن الدور الهام الذي يؤديه التراث الثقافي في مجتمعكم.

3-     نظِّموا حدثاً تحت شعار #متحدون_مع_التراث

تواصلوا مع أصدقائكم أو زملائكم ونظِّموا معهم نشاطاً يتيح لجميع المشاركين فيه الاحتفال بالتراث الثقافي والوقوف صفاً واحداً دفاعاً عن التراث الذي يتعرض للاعتداء في كل أقطار العالم. وادعوا العاملين في المواقع التراثية والمتاحف والمؤسسات الثقافية في منطقتكم إلى المشاركة، وتعاونوا مع وسائل الإعلام المحلية لتغطية الحدث. والرجاء إعلامنا بنشاطكم لنضيفه إلى قائمة الأحداث على موقعنا.

4-     استرعوا انتباه المسؤولين الحكوميين إلى أهمية التراث

بإمكانكم العمل كسفراء لحملة #متحدون_مع_التراث في مجتمعكم عن طريق الاتصال بممثلين حكوميين في بلدكم أو منطقتكم وإعلامهم بالأسباب التي تجعل التراث الثقافي مهماً لكم، والأسباب التي تحتم صونه لصالح الأجيال القادمة.

5-     تطوعوا لصون التراث

اتصلوا بالعاملين في المواقع التراثية والمؤسسات الثقافية في منطقتكم للاستفسار عما يمكنكم القيام به لمساعدتهم في صون التراث. وندعوكم أيضاً إلى الاطلاع على برنامج التطوع من أجل حماية التراث العالمي الذي نتيح لكم من خلاله فرصة التطوع لصون أحد مواقع التراث العالمي.

6-     تبرعوا لصندوق التراث العالمي

إذا كنتم تودون دعم الجهود المبذولة لصون مواقع التراث العالمي دعماً مالياً، فكروا في التبرع لصندوق التراث العالمي المخصص لدعم أنشطة تطلب تنفيذها الدول الأطراف التي تحتاج إلى مساعدة دولية.

7-     تابعوا أخبار الحملة

زوروا موقعنا الإلكتروني باستمرار للاطلاع على أحدث أخبار حملة #متحدون_مع_التراث، وتابعوا ما يُجرى من مناقشات على مواقع "فيس بوك" و"تويتر" و"إنستغرام" لمعرفة آراء الآخرين. وندعوكم إلى الاشتراك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بالتراث العالمي لتلقي أحدث المعلومات المتعلقة بالتراث الثقافي في شتى أنحاء العالم.