<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:47:54 Aug 05, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
المديرة العامة لليونسكو تدين الهجوم الإرهابي على مدينة نيس
15.07.2016 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة لليونسكو تدين الهجوم الإرهابي على مدينة نيس

المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا

"تعرّضت فرنسا، البلد المضيف لمقر اليونسكو، لهجوم إرهابيّ آخر ليلة أمس مسّ قلب مبادئ الأخوة والعيش المتبادل التي جمعت الكثير من الناس يوم العيد الوطني الفرنسي، 14 تموز/ يوليو. وإنني أدين بشدّة، باسمي وباسم اليونسكو، هذه المأساة وأعبر عن أسفي العميق وأقدم تعازي الحارة للشعب وللسلطات الفرنسيّة ولعائلات الضحايا وأقربائهم.

ولن يقف هذا العمل الوحشي بتاتاً في وجه قرارنا المشترك بمتابعة جهودنا دون كلل أو ملل من أجل صد التطرف العنيف، بالاعتماد على التعليم من أجل المواطنة العالمية، واحترام التعدديّة الثقافيّة باعتبار الثقافة قوة فاعلة من أجل الاندماج الثقافي. وإن منظمتنا عازمة أكثر من أي وقت مضى على التصدي لهذه الكراهيّة والمساعي المتعمّدة لتدمير أسس إنسانيتنا، وستضاعف جهودها وأعمالها لترسيخ قيم السلام والحوار والتنوّع في مجتمعاتنا. وتقف اليونسكو إلى جانب فرنسا للخروج من هذه المحنة العصيبة."




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة