<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 12:49:40 Sep 02, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
مرحبا بكم في الأمم المتحدة، انها عالمكم

آخر الأحداث

الأمم المتحدة: الوضع في جوبا هادئ يشوبه التوتر

24.08.2016 أفادت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان بأن الوضع في العاصمة جوبا مازال هادئا لكن يشوبه التوتر، فيما يعمل حفظة السلام على تأمين المناطق خارج مواقع حماية المدنيين بعد القتال الذي اندلع الشهر الماضي.

مسؤولة دولية: الانتهاكات الجنسية آفة عالمية تثير غضبا أكبر عندما ترتكب من حفظة السلام

26.07.2016 قالت جين هول لوت المنسقة الخاصة المعنية بتحسين استجابة الأمم المتحدة للانتهاك والاستغلال الجنسيين إن تلك الانتهاكات تحدث أينما وجد الأطفال والنساء والمستضعفون، ولكنها تثير الغضب بشكل أكبر عندما تتهم بارتكابها عناصر في قوات حفظ السلام، أرسلت لحماية السكان.

بان كي مون يرحب بصندوق الاتحاد الأفريقي لتمويل عمليات حفظ السلام والأمن في القارة

19.07.2016 رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "بالقرار التاريخي" الذي اتخذه رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي الذي يمهد الطريق نحو الاعتماد على الذات، لا سيما فيما يتعلق بميزانية السلام والأمن الإقليمين.

جنوب السودان: لادسوس يدعو مجلس الأمن إلى فرض حظر على الأسلحة وعقوبات مستهدفة إضافية

13.07.2016 دعا وكيل الأمين العام لعمليات حفظ السلام، إيرفيه لادسوس، اليوم الأربعاء مجلس الأمن الدولي إلى النظر بشكل عاجل في فرض حظر على توريد الأسلحة إلى جنوب السودان وتبني عقوبات محددة إضافية ضد القادة والمسؤولين عن إعاقة تنفيذ اتفاق السلام.

مجلس الأمن يطالب رئيس جنوب السودان ونائبه ببذل قصارى جهدهما لوقف القتال بصورة عاجلة

11.07.2016 أعرب أعضاء مجلس الأمن عن الصدمة والغضب بشكل خاص، إزاء الهجمات التي تعرضت لها مجمعات الأمم المتحدة ومواقع حماية المدنيين في العاصمة جوبا، كما أعربوا عن تعاطفهم وتعازيهم لأسر أفراد حفظ السلام الصينية والرواندية الذين قتلوا أو أصيبوا جراء الهجمات.

بعثة مينوسما تأسف لمقتل عنصرين من قوات حفظ السلام في مالي

07.07.2016 أعربت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينوسما)، عن الأسف لمقتل عنصرين من قوات حفظ السلام في مالي نتيجة لانفجار عرضي لقذيفة هاون حوالي الساعة العاشرة صباحا، وذلك خلال تدريب في ميدان لإطلاق النار في كيدال

الأمين العام يشدد على الدور الحاسم لقوات حفظ السلام لحماية المدنيين

10.06.2016 خلال جلسة في مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة حول حماية المدنيين في سياق عمليات حفظ السلام، أكد الأمين العام بان كي مون على الدور الحاسم الذي يمكن أن تقوم به قوات حفظ السلام لحماية المدنيين وأهمية بناء قدراتها لتتمكن من تولي هذا الدور .

بان كي مون يدعو الدول إلى مزيد من الاستثمار لإصلاح عمليات حفظ السلام

09.06.2016 في اجتماع غير رسمي للجمعية العام للأمم المتحدة، عقد اليوم الخميس، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الدول الأعضاء إلى بذل المزيد من الجهد لتحسين منظومة الأمم المتحدة لحفظ السلام، بما في ذلك تخصيص المزيد من الموارد المالية والبشرية.

المزيد من المعلومات عن أخبار الأمم المتحدة »

استفسارات وسائل الإعلام

لدينا صحفيين مختصين في نيويورك.