<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 09:07:50 Aug 12, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
إدراج مواقع التراث العالمي الليبيّة الخمسة على قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر
14.07.2016 - يونسكوبرس

إدراج مواقع التراث العالمي الليبيّة الخمسة على قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر

أدرجت لجنة التراث العالمي المجتمعة في اسطنبول/ تركيا منذ ١٠ تموز/ يوليو الجاري، المواقع الليبيّة الخمسة على قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر بسبب الأخطار الحاليّة والمحتملة التي يسببها الصراع القائم في هذا البلد.

 

وهذه المواقع هي: مدينة شحات الأثريّة، ومدينة لبدة الكبرى الأثريّة، ومدينة صبراتة الأثريّة، وجبال أكاكوس الصخريّة ومدينة غدامس القديمة.

وتهدف قائمة التراث العالمي المعرّض للخطر إلى إطلاع المجتمع الدولي على الظروف المهدِّدة باندثار الصفات التي أدت إلى إدراج موقع ما على قائمة التراث العالمي وحشد دعم المجتمع الدولي من أجل حماية هذه المواقع..

هذا وقد اتخذت لجنة التراث العالمي هذا القرار في إطار دراسة حالة صون المواقع المدرجة من قبل على قائمة التراث العالمي.

وستستمر الدورة الأربعون للجنة التراث العالمي، والتي افتتحت بتاريخ 10 تموز/ يوليو، حتى تاريخ 20 تموز/ يوليو برئاسة ليلى أولكر، السفيرة والمديرة العامة للشؤون الثقافيّة وشؤون التحفيز في وزارة الشؤون الخارجيّة التركيّة.

***

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة