<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 14:32:22 Sep 08, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

الأمين العام يدعو كوريا الديمقراطية إلى وقف إجراءاتها الاستفزازية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من صور الأمم المتحدة/مارك جارتن

2016/2/7 — أعرب أمين عام الأمم المتحدة، بان كي مون، عن أسف بالغ حيال إطلاق جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لقمر صناعي باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وفي بيان منسوب إلى المتحدث باسمه قال السيد بان إن هذا الإجراء يشكل "انتهاكا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على الرغم من نداء المجتمع الدولي الموحد إلى كوريا الديمقراطية بعدم فعل ذلك".

وكان الصاروخ قد أطلق يوم السبت السادس من شباط/ فبراير من قاعدة سوهاي في شمال غرب البلاد، ودخل المدار بعد عشر دقائق من إطلاقه.

وفي هذا السياق كرر الأمين العام دعوته جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى "وقف إجراءاتها الاستفزازية والعودة إلى الامتثال بالتزاماتها الدولية".

كما أكد مجددا التزامه بالعمل مع جميع الأطراف لتخفيف حدة التوتر وتحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد يوم الأحد السابع من شباط/فبراير، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، مشاورات مغلقة لبحث آخر التطورات في جمهورية كوريا الديمقراطية، وذلك بطلب من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار ذات صلة