<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 22:17:20 Sep 08, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

الأمين العام يهنأ الاتحاد الإفريقي بإنشاء الدوائر الأفريقية الاستثنائية التي أصدرت حكما بإدانة حبري

جلسة محكمة العدل الدولية أثناء نظر القضية المتعلقة بالرئيس التشادي السابق حسين حبري. من صور الأمم المتحدة / محكمة العدل الدولية- فرانك فان بيك

2016/5/31 — في بيان منسوب إلى المتحدث باسمه هنأ الأمين العام الاتحاد الأفريقي وبخاصة السنغال بإنشاء الدوائر الأفريقية الاستثنائية في محاكم السنغال.

وكانت المحكمة الاستثنائية قد أصدرت حكما بإدانة الرئيس التشادي السابق حسين حبري بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، وتنفيذ عمليات إعدام بإجراءات موجزة، والتعذيب والاغتصاب. وأعرب الأمين العام عن تعاطفه مع ضحايا الجرائم التي أدين بها حسين حبري. وقال البيان إن هذا الحكم يمثل يوما تاريخيا لشعب تشاد، والمنطقة وخارجها، وكذلك للعدالة الجنائية الدولية، مضيفا أن الحكم يرسل إشارة قوية إلى أولئك الذين يرتكبون الجرائم الخطيرة، بما في ذلك من هم في أعلى مراتب السلطة السياسية، بأنهم سيحاسبون على أفعالهم.

أخبار ذات صلة