<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 19:14:13 Sep 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
الأمم المتحدةمرحباً بكم في الأمم المتحدة. إنها عالمكم

مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

القرار 2231 (2015)

الاستثناءات من تدابير تجميد الأصول

ما أنواع الاستثناءات من تدابير تجميد الأصول التي يمكن طلبها؟

وفقاً للفقرة 6 (د) من المرفق باء للقرار 2231 (2015)، لا تسري القيود المتعلقة بتجميد الأصول على الأموال أو الأصول المالية أو غيرها من الموارد الاقتصادية التي قررت الدول المعنية:

وبالإضافة إلى ذلك، لا يمنع هذا الحكم شخصاً أو كياناً محدداً من دفع مبلغ مستحق بموجب عقد أبرم قبل إدراج هذا الفرد أو الكيان في القائمة، شريطة ما يلي:

إضافة إلى ذلك، يجوز للدول السماح بأن تضاف إلى الحسابات المجمدة وفقاً لأحكام الفقرة 6 من المرفق باء للقرار 2231 (2015) الفوائد أو الأرباح الأخرى المستحقة لتلك الحسابات أو المبالغ المستحقة بموجب عقود أو اتفاقات أو التزامات نشأت في وقت سابق للتاريخ الذي جُمدت فيه تلك الحسابات، شريطة أن تظل هذه الفوائد وغيرها من الأرباح والمبالغ خاضعة لهذه الأحكام ومجمدة.

طريقة تقديم طلب الاستثناء من تدابير تجميد الأصول

تُرسل طلبات/إخطارات الحصول على الاستثناء من تدابير تجميد الأصول إلى ميسِّر مجلس الأمن، مع إرسال نُسخ منها إلى شعبة شؤون مجلس الأمن، على عنوان البريد الإلكتروني التالي: SC-Resolution2231@un.org.