ا
<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 17:49:19 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
الأمم المتحدةمرحباً بكم في الأمم المتحدة. إنها عالمكم

"في هذه السنة، نشيد بوجه خاص بالنساء اللائي عانين من المحرقة، أمهات وبنات، جدات وأخوات، عمات وخالات، حيث وقفن شهودا على حياتهن وهي تتغير بشكل لا رجعة فيه، ورأين شمل أسرهن يندثر وتقاليدهن تتحطم. وبرغم ما تعرّضن له من ضروب التمييز والحرمان والوحشية المروعة، كن يجدن دائما سبلا للانتفاض ضد الجلادين.

فقد التحقن بصفوف المقاومة، وبادرن إلى إنقاذ كل من داهمه الخطر، وقمن بتهريب الأغذية إلى داخل الغيتوهات، وبذلن تضحيات جساما لكي يبقى أبناؤهن على قيد الحياة. إن شجاعتهن ما فتئت مصدر إلهام. لذلك، فبمناسبة يوم إحياء ذكرى محرقة اليهود، علينا أن نكرم هؤلاء النساء وما تركنه من إرث. وعلينا أن نتعهد ببناء عالم لا يسمح فيه أبدا بتكرار تلك الفظائع."

من رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي - مون
في 27 كانون الثاني/يناير 2011

الجدول الزمني لفعاليات يوم ذكرى ضحايا الهولوكوست لعام 2011

بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست، سيقوم برنامج التوعية بالهولوكوست بتنظيم سلسلة من الفعاليات ستعقد في الأسبوع المبتدئ بيوم 24 كانون الثاني/ يناير،2011، بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة. كما ستنظم ايضاً المراكز الإعلامية التابعة للأمم المتحدة حول العالم مراسم لإحياء الذكرى وأنشطة تعليمية.

الاثنين، 24 كانون الثاني/ يناير

الثلاثاء، 25 كانون الثاني/يناير

الخميس، 27 كانون الثاني/يناير

ويتوافر المزيد من المعلومات عن هذه الأنشطة على الصفحة الانكليزية