ا
<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 17:47:58 Aug 09, 2016, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
الأمم المتحدةمرحباً بكم في الأمم المتحدة. إنها عالمكم

الجدول الزمني لفعاليات يوم ذكرى ضحايا الهولوكوست لعام 2014


فعاليات اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا محرقة اليهود لعام 2014 تدور حول موضوع "رحلات عبر محرقة اليهود". هذه الفكرة الرئيسية تستدعي إلى الذاكرة الرحلات المتنوعة التي تمت خلال تلك الفترة المظلمة، من الترحيل إلى السجن إلى الحرية، وكيف أن هذه التجربة غيرت حياة أولئك الذين تحملوها. هذه هي قصص الألم والمعاناة، ولكن في نهاية المطاف هي أيضاً نموذج للانتصار والتجديد، وهي تخدم كقوة موجهة للأجيال القادمة.

 

برنامج الأمم المتحدة للتوعية بمحرقة اليهود والمتحف الأمريكي التذكاري لمحرقة اليهود
يعلنان عن شراكة جديدة

يقوم برنامج الأمم المتحدة للتوعية بمحرقة اليهود بعمل شراكة مع المتحف الأمريكي التذكاري لمحرقة اليهود لعمل فيلم جديد وملف تعليمي يتاح للمربين في جميع أنحاء العالم، بجميع اللغات الرسمية للأمم المتحدة: العربية، والصينية، والإنكليزية، والفرنسية، والروسية، والإسبانية.

فيلم "الطريق إلى الإبادة الجماعية النازية"، تم انتاجه بواسطة المتحف الأمريكي التذكاري لمحرقة اليهود، وتمت ترجمته بواسطة برنامج الأمم المتحدة للتوعية بمحرقة اليهود. سيتم توزيع الـ DVD، مع مقالة وتسلسل زمني لأحداث محرقة اليهود، على الشبكة العالمية لمراكز الإعلام التابعة للأمم المتحدة والمعلمين، لمساعدتهم في تقديم موضوع محرقة اليهود للتلاميذ.

بواسطة استخدام لقطات نادرة، يتناول الفيلم صعود النازيين وتوطيد سلطهم في ألمانيا ويستكشف أيديولوجيتهم، ودعايتهم، واضطهاد اليهود وغيرهم من الضحايا. كما يسلط الضوء أيضاً على المسار الذي سلكه النازيون ومن تعاونوا معهم، والذي أدى إلى حالة الحرب وقتل الملايين من البشر. من خلال تقديم لمحة موجزة من المحرقة والذين شاركوا فيها، المقصود من هذا المصدر هو إثارة التفكير والمناقشة حول دور الناس العاديين والمؤسسات والدول بين عامي 1918 و 1945.

لعرض الشريط في الفصل باللغة الإنكليزية وللحصول على موارد تعليمية إضافية، نرجو زيارة الموقع التالي: www.ushmm.org. يمكن للمعلمين طلب نسخة من الـDVD مع الترجمة، عن طريق الكتابة إلى العنوان التالي: holocaustremembrance@un.org.

هذا الفيلم مخصص للمشاهدين البالغين، ولكن بعض المقاطع قد تكون مناسبة للمشاهدين الصغار.

انتاج هذا الفيلم أصبح ممكناً بفضل الدعم السخي من الدكتور دونالد وسو هيخت، ومؤسسة بيرنيس وميلتون ستيرن، ومؤسسة لويس وهيرنيتا بلوستاين، ووقف عائلة ماي للمسؤولية المدنية.

طالع ايضا:

23 كانون الثاني/يناير 2014

 

27 كانون الثاني/يناير 2014

مراسم إحياء ذكرى المحرقة
قاعة الجمعية العامة (بمبنى المرج الشمالي)
11:00 صباحاً إلى 12:30 ظهراً
طرف الاتصال: holocaustremembrance@un.org


1يستضيف هذا الحدث وكيل الأمين العام للاتصالات والإعلام، ويتركز هذا الحفل الرسمي حول موضوع "رحلات خلال المحرقة"، وسيتضمن رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة وتصريحات من قبل رئيس الدورة 68 للجمعية العامة، والممثلين الدائمين لإسرائيل والولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة والناجية من المحرقة، رينا فايندر. سيقوم المخرج ستيفين سبيدبيرغ بإلقاء الكلمة الافتتاحية. هذا العام يمثل الذكرى الـ 20 لتأسيس معهد المحرقة بجامعة ساوث كارولينا، والذي تم انشاؤه بواسطة السيد/ سبيدبيرغ، بعد انتاج فيلم "قائمة شندلر".

إن معهد مؤسسة المحرقة بجامعة ساوث كارولينا هو شريك طويل الآمد لبرنامج الأمم المتحدة للتوعية بمحرقة اليهود. سيقوم فريق "Cantor Shmuel Barzilai of Vienna" بتلاوة الصلوات التذكارية بين الفواصل الموسيقية التي تعزفها فرقة "92nd Street Y’s Woodwind Quintet" الخماسية.

مراسم ذكرى المحرقة مفتوحة للجميع ولكن يتعين التسجيل مسبقاً. المقاعد متاحة حسب أولوية الحضور. عند إمتلاء قاعة الجمعية العامة، سيتم توفير مقاعد للضيوف في غرفة القاعة الإضافية مع توفر شاشة عرض لمشاهدة المراسم.

‏ ‎ ‎

 

 

29 كانون الثاني/ يناير 2014


عرض فيلم "بلينكي وأنا"
غرفة الاجتماعات رقم 2 (بمبنى المؤتمرات)
6:30 مساءً إلى 8:30 مساءً
طرف الاتصال: holocaustremembrance@un.org


1يحكي هذا الفيلم الوثائقي قصة حياة يورام غروس، أحد الناجين من المحرقة ورسام الرسوم المتحركة الاسترالي الشهير. من خلال مناقشة مع أحفاده الخمسة، يتذكر غروس تجربة أسرته في الاختباء والهروب من النازية في بولندا.

يتتبع الفيلم الفنان عبر طفولته هناك، ثم إلى إسرائيل، وأخيراً إلى أستراليا حيث استقر مع زوجته لتكوين عائلة. لقد أدت أعماله المبكرة في الرسوم المتحركة إلى إنشاء السلسلة الشهيرة "Blinky Bill"، التي تدور أحداثها حول تجارب طفولة يورام الحقيقة خلال الهروب من النازيين. إن هذا الفيلم الذي يثلج الصدور، يدعو المشاهدين للتفكير في المأساة الإنسانية للمحرقة، والامكانات غير المدركة لأولئك الذين فقدوا.

سيتبع الفيلم بمناقشة مع منتج الفيلم توماس ماجيريسكي. مشاهدة الفيلم مفتوحة للجميع. نرجو التسجيل على الرابط التالي: http://www.un.org/holocaustremembrance..

‏ ‎ ‎

 

للتسجيل عن طريق الإنترنت