<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 17:41:11 Jan 27, 2017, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

تطوير وسائل الإعلام

يشمل النهج الذي تتّبعه اليونسكو في ما يتصل بتطوير وسائل الإعلام أنشطة مصممة خصيصا لهذه الغاية تراعي السياقات المختلفة وتأخذ في الاعتبار التحديات والفرص التي تخلقها البيئة الإعلامية السريعة التغيّر. والبرنامج الدولي لتنمية الاتصال الموضوع لأغراض خاصة يشكل منتدى فريدا متعدد الأطراف في منظومة الأمم المتحدة تتمثل مهمته في حشد المجتمع الدولي لدعم وسائل الإعلام في البلدان النامية من خلال عملية توفير المنح.

 

ومجلس البرنامج الدولي لتنمية الاتصال، المؤلف من 39 بلدا من البلدان الأعضاء في اليونسكو، يشكل أيضا منتدى تقوم من خلاله المديرة العامة لليونسكو بتقديم تقرير بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

ومؤشرات تطوير وسائل الإعلام التي وضعها البرنامج الدولي لتنمية الاتصال هي أداة بحث شاملة تسلّط الضوء على الثغرات التي تشوب عملية تطوير وسائل الإعلام، وتشكل بالتالي أساسا للسياسات العامة ولاستراتيجيات الجهات المانحة. ونتائج البحث في مؤشرات تطوير وسائل الإعلام، فضلا عن التقارير المتعلقة بآلاف المشاريع المنفذة في إطار البرنامج الدولي لتنمية الاتصال حتى هذا التاريخ، تعزّز مبادرة البرنامج المتصلة بـ "تطوير وسائل الإعلام القائم على المعرفة".

ويشكل دعم التعليم في مجال الصحافة جزءا هاما من عملية إقامة بيئة إعلامية حرة ومستقلة، وتعزّز اليونسكو التميّز في مدارس الصحافة في جميع أنحاء العالم والمناهج الابتكارية بهدف المساعدة في توفير موضوعات ومواد دراسية جديدة للصحفيين.