<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 14:32:44 Dec 25, 2017, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

مقابلات المرشحين لمنصب المدير العام يومي 26 و27 أبريل/ نيسان

candidates_unesco_dg.jpg

المرشحون لمنصب المدير العام

©اليونسكو
24 نيسان (أبريل) 2017

 

يعقد أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو الذي يبلغ عددهم 58 عضواً، برئاسة ميخائيل ووربس (ألمانيا) مقابلات مع المرشحين لمنصب المدير العام من أذربيجان والصين ومصر وفرنسا وغواتيمالا والعراق ولبنان وقطر وفيتنام يومي 28 و27 أبريل/ نيسان في مقر اليونسكو (بدءا من الساعة التاسعة والنصف صباحاً).

وسيتم بث هذه المقابلات على شبكة الإنترنت بتقنية عالية عبر الموقع الإلكتروني http://fr.unesco.org/executive-board/dg-candidates-2017، الذي سيعرض أيضاً ترتيب مواعيد المقابلات مع الأعضاء (بدءا من اليوم 24 أبريل/ نيسان - الساعة السادسة مساء)،  بالإضافة إلى معلومات أخرى.

وستوفر اليونسكو مكاناً مخصصاً للصحافة، كي يستطيع كل مرشح التواصل معها بعد المقابلة مباشرة.

وستوفر اليونسكو نسخة بالصوت والصورة لهذه المقابلات في دلئرة الصحافة، كما ستوفر للصحفيين الراغبين في تغطية هذه المقابلات خطوط اتصال SDI 1080i50 (HQ)، بشرط أن يكونوا مزودين بأدواتهم الازمة. وستصبح هذه المقابلات متاحة على شبكة الأنترنت بعد ظهر يوم 28 أبريل/ نيسان.

والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي يرشح المدير العام، بينما يقوم المؤتمر العام بتعيينه لفترة أربع سنوات. وستجري المقابلات مع الأعضاء التسعة خلال الدورة الواحدة بعد المائتين للمجلس. وسيتم اختار الشخص الذي رشحه المجلس التنفيذي بعد إجراء اقتراع سري خلال الدورة الثانية بعد المائتين للمجلس خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2017. ثم يبلغ رئيس المجلس المؤتمر العام خلال دورته التاسعة والثلاثين، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 أسم المرشح (أو المرشحة) الذي وقع الاختيار عليه. ويقوم المؤتمر العام باختيار وانتخاب هذا الشخص المرشح من قبل المجلس التنفيذي بعد إجراء اقتراع سري.

***

على الصحفيين الراغبين في تغطية المقابلات مع المرشحين، الاتصال ب: جبريل كبه 41 17 68 45 1(0) 33 +

للمتابعة المباشرة