<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 19:15:14 Jan 28, 2017, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

خطة أرابيا

تهدف خطة اليونسكو الدولية لتنمية الثقافة العربية (أرابيا) إلى تعزيز المعرفة بشأن الثقافة العربية في العالم وإلى تشجيع فهم متبادل أكبر بين الثقافة العربية والثقافات الأخرى، وذلك من خلال تعزيز الحوار والتبادلات الثقافية. وتسعى الخطة أيضا إلى تعزيز الحوار بين الثقافات والتنوّع الثقافي والتنمية.

وتتمثّل أهداف الخطة فيما يلي:

·      تسليط الضوء على الحوار بين الحضارة والثقافة العربية وحضارات وثقافات العالم الأخرى وتعزيزه، مع التشديد بشكل خاص على احترام التنوّع الثقافي للشعوب؛

·      تسليط الضوء على إسهامات الثقافة العربية في الحضارة العالمية؛

·      تشجيع الثقافة العربية على اتقان استخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الحديثة الموضوعة بتصرف الحضارة المعاصرة وتطويرها؛

·      الإسهام في تطوير الثقافة العربية القائمة حاليا، من خلال تشجيع إرساء وتنمية تيارات فكرية وأدبية وعلمية وفنية مختلفة، فضلا عن التبادل الحرّ للمعارف.

وتتولى أمانة اليونسكو تنفيذ هذه الخطة بالتعاون مع المجموعة العربية في اليونسكو، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وجميع المنظمات المعنية الأخرى. 

اقرأ المزيد

In focus

اليوم العالمي للغة العربية 2016

رسالة المديرة العامة لليونسكو السيدة إيرينا بوكوفا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 18كانون الأول/ديسمبر 2016