<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 10:40:20 May 06, 2017, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
08.03.2017 - ديوان المديرة العامة

المديرة العامة لليونسكو ترحّب بتحرير متحف الموصل

© اليونسكو

"إنّ تحرير متحف الموصل على يد القوات العراقيّة المسلحة يعدّ نقطة تحوّل نحو عمليّة بناء السلام، وتعافي الشعب العراقي وحماية تراث الثقافي للإنسانية"

بمناسبة تحرير متحف الموصل على يد القوات العراقية، قالت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا: "لقد تكبّد المتحف أضراراً كبيرة وقد شهد العالم بأسره، بالصور، الدمار الذي طال المجموعات الفنيّة في المتحف عام 2015. وإنّ العواطف التي تحرّكت لهذه المناظر حينها يجب أن تتحوّل اليوم إلى دعم ملموس من المجتمع الدولي بأسره. وستذهب اليونسكو بدورها قريباً إلى الموقع وكلها عزم للعمل يداً بيد مع الحكومة العراقيّة وجميع شركاء المنظمة من أجل حشد جميع الجهود اللازمة لحماية هذا التراث وضمان نقله من جيل إلى آخر. حيث يعدّ هذا مصدراً رئيساً للتماسك والمقاومة والسلام في العراق. وقام المؤتمر الدولي الذي عقد مؤخراً بشأن حماية التراث في المناطق المحرّرة في العراق (والذي نظّمته اليونسكو في باريس يومي 23 و 24 شباط/فبراير 2017) بتحديد أولويّات العمل. ويعدّ تحرير متحف الموصل بمثابة دعوة لتسريع هذه الجهود."

 




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة