<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 20:23:02 Jul 03, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

أهداف التنمية المستدامة للتربية والتعليم

sdg_education2.jpg

صف في مدرسة للأولاد في غاو، مالي.
© من صور الأمم المتحدة/ماركو دومينو

الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة: "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع"

تقرّ أهداف التنمية المستدامة بأنّ التعليم يشكل محرّكا أساسيا للتنمية، إذ يتضمّن غايات عدة في إطار هدف قائم بحدّ ذاته- ألا وهو الهدف 4.

والتعليم مدرج أيضا ضمن الأهداف المتصلة بالصحة، والنمو والعمالة، والاستهلاك والإنتاج المستدامين، والتغيّر المناخي.

وتشارك اليونسكو مشاركة فاعلة في إعداد جدول أعمال التعليم لمرحلة ما بعد عام 2015 من خلال "التعليم حتى عام 2030". وفي إطار العملية الشاملة لتنسيق أهداف التنمية المستدامة، قام إعلان إنشون الذي جرت صياغته خلال المنتدى العالمي للتربية في كوريا في أيّار/ مايو 2015، بتكليف اليونسكو بقيادة وتنسيق شؤون التربية والتعليم وتأدية دور مركز الاتصال في هذا المجال.

وقالت المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، في الكلمة الافتتاحية التي ألقتها في هذه المناسبة ما يلي: "نحن ندرك قوة التعليم في القضاء على الفقر، وتبديل حياة الناس، والنجاح في تحقيق أهداف التنمية المستدامة."

ويشكل إعلان إنشون التزاما تاريخيا بتدبيل حياة الناس من خلال رؤية جديدة للتعليم، ويعيد تأكيد الالتزام العالمي بتحقيق التعليم للجميع الذي أُطلق في المؤتمر العالمي للتعليم للجميع في جومتين في عام 1990 وأُعيد تأكيده في المنتدى العالمي للتربية في دكار في عام 2000.