<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:27:43 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

المديرة العامة لليونسكو تدين مقتل المصور بشار العطار في سوريا

22 آذار (مارس) 2018

أدانت اليوم المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل المصور بشار العطار الذي أُصيب جراء ضربة جوية في الغوطة الشرقية في أوائل الشهر الجاري.
 

"إنني أدين مقتل بشار العطار"، قالت المديرة العامة، وأضافت :"إن من واجبي، مع الأسف الشديد، أن أقوم مرة أخرى بتذكير كافة الأطراف بمسؤولياتهم القانونية فيما يتعلق بحماية الصحفيين في أوقات الحرب. ووفقاً لاتفاقيات جنيف، يجب على الأطراف المتحاربة احترام الوضع المدني للصحفيين".

لقد أُصيب بشار العطار، المصور السوري في المكتب الإعلامي الموحد في مدينة عربين، بشظايا بينما كان يغطي الضربات الجوية على هذه المدينة.  ووافته المنيّة متأثراً بجراحه بعد يومين، وذلك في 14 آذار/ مارس.

وجدير بالذكر أن اليونسكو تعزز سلامة الصحفيين من خلال إذكاء الوعي على الصعيد العالمي، وبناء القدرات ومجموعة من الأنشطة، ولاسيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

أنظر أيضاً: اليونسكو تدين قتل الصحفيين

****

الاتصال الصحفي

سيلفي كودري

s.coudray@unesco.org