<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:27:30 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

المديرة العامة لليونسكو تدين مقتل الصحفي عبد الله القادري في اليمن

18 نيسان (أبريل) 2018

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، اليوم مقتل المصور الصحفي والتلفزيوني عبد الله القادري في اليمن بتاريخ 13 نيسان/أبريل، ودعت إلى اتخاذ تدابير لحماية العاملين في وسائل الإعلام في اليمن.

قالت المديرة العامة: "إنني أدين مقتل عبد الله القادري. يعمل الصحفيّون على تزويد النّاس بالمعلومات التي يمكن أن تكون ضرورية للغاية في أوقات النزاع وغياب الأمن. لذا فإنها من مسؤولية جميع أطراف النزاع احترام الوضع المدني للعاملين في وسائل الإعلام وحمايتهم وذلك تماشياً مع ما ورد في اتفاقيات جنيف".   

كان القادري يعمل لقناة بلقيس ولوكالة فرانس برس.

وجدير بالذكر أن اليونسكو تعزز سلامة الصحفيين من خلال إذكاء الوعي على الصعيد العالمي، وبناء القدرات ومجموعة من الأنشطة، ولاسيما خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

أنظر أيضاً: اليونسكو تدين قتل الصحفيين

 

****

الاتصال الصحفي

سيلفي كودري

+33 (0)1 45 68 08 91