<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:14:50 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

تعيينات في فريق كبار الموظفين الإداريين في اليونسكو

29 آذار (مارس) 2018

infocus_adg_ddg.jpg

Xing Qu (China), Ernesto Renato Ottone Ramírez (Chile), Stefania Giannini (Italy),
Moez Chakchouk (Tunisia)
© CC/Presidenza della Repubblica

أعلنت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، تعيين أربعة أعضاء جدد في فريق كبار الموظفين الإداريين في المنظمة:

  • السيد اكسينغ كو (الصين، 61 سنة) في منصب نائب المديرة العامة. شغل السيد كو منصب رئيس معهد الدراسات الدولية بوزارة الخارجية في الصين (2009ـ 2014)، وكان سفيراً للصين لدى بلجيكا منذ عام 2014.
  • السيدة ستيفانيا جيانيني (إيطاليا، 56 سنة) في منصب مساعدة المديرة العامة للتربية. تشغل السيدة جيانيني، التي كانت وزيرة التربية والتعليم وشؤون الجامعات والبحوث في إيطاليا (2014ـ 2016)، منصب مستشارة لدى المفوض الأوروبي للبحوث والابتكارات، كارلوس موداس، منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2017.
  • السيد إرنستو ريناتو أتون راميريز (شيلي، 45 سنة) في منصب مساعد المديرة العامة للثقافة. كان السيد راميريز وزيراً للثقافات والفنون والتراث في شيلي (2015ـ 2018)، كما كان رئيساً للمركز الإقليمي لتعزيز الكتاب في أمريكا اللاتينية والكاريبي (2016ـ 2017).
  • السيد معز شقشوق (تونس، 42 سنة) في منصب مساعد المديرة العامة للاتصال والمعلومات. السيد شقشوق هو عضو سابق في لجنة إدارة الإنترنت (2014ـ 2016) وشغل منصب مدير عام للوكالة التونسية للإنترنت (2011ـ 2015). ومنذ عام 2015، كان مديراً عاماً لهيئة "البريد التونسي".

هذا، وسوف يمارس هؤلاء مهامهم الوظيفية خلال الأسابيع المقبلة.

وينضمون بذلك إلى إدارة المنظمة التي تشمل الآن السيدة فلافيا شليغيل (سويسرا) مساعدة المديرة العامة للعلوم الطبيعية؛ والسيد فلاديمير ريابينين (روسيا) مساعد المديرة العامة والأمين العام للجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات؛ والسيدة ندى الناشف (الأردن)، مساعدة المديرة العامة للعلوم الاجتماعية والإنسانية؛ والسيد فيرمين إدوار ماتوكو (الكونغو)، مساعد المديرة العامة لشؤون أفريقيا.

وقالت المديرة العامة بمناسبة إعلان هذه التعيينات: "إن تعيين هذه الشخصيات الأربع في إدارة اليونسكو إنما يندرج بالكامل في الدينامية التي أعتزم بثها في منظمتنا.  وتشكل المسيرة المهنية الممتازة لهؤلاء الشخصيات وأوجه تنوعهم إثراءً حقيقياً لليونسكو، وهو ما يدل على الطموح المتمثل في أن نكون في ملتقى الثقافات لتشييد السلام".

وقد حرصت المديرة العامة على أن تشكر بحرارة السيد غيتاشو إنجيدا، نائب المديرة العامة المنتهية ولايته، على تفانيه في خدمة اليونسكو، كما أشادت بالعمل الذي أنجزه في السنوات الأخيرة مساعدو المديرة العامة في إدارة المنظمة.