<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:47:02 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

صون التراث الثقافي غير المادي من أجل تحقيق التنمية المستدامة في بنغلاديش-حلقة تدريبية لبناء القدرات موضوعها الترشيحات الخاصة بقائمة التراث الثقافي غير المادي

[alt]

يقوم مكتب اليونسكو في داكا، بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية وأكاديمية شيلباكالا في بنغلاديش، بعقد سلسلة من الحلقات التدريبية الرامية إلى تعزيز القدرات المؤسسية الوطنية في بنغلاديش من أجل تطبيق اتفاقية عام 2003 في إطار مشروع “صون التراث الثقافي غير المادي لتحقيق التنمية المستدامة في بنغلاديش”.
وقام صندوق التراث الثقافي غير المادي التابع لليونسكو، بفضل المساهمة السخية التي قدمتها جمهورية أذربيجان، بتمويل الدورة التدريبية الثالثة والأخيرة الرامية إلى بناء القدرات التي تقرر عقدها في داكا ببنغلاديش في الفترة من 6 إلى 10 أيار/مايو 2018.
وستركز حلقة العمل القادمة على تدريب الجهات الفاعلة المعنية على موضوع “الترشيحات”، مقدمةً في ذلك إيضاحات بشأن إعداد ملفات الترشيح الخاصة بقائمة الصون العاجل والقائمة التمثيلية. وبفضل الجمع بين جلسات نظرية وعملية، ستتولى الميسرتان المعتمدتان لدى اليونسكو، السيدة نوريكو أيكاوا والسيدة سوزان أوغي، توجيه حلقة العمل وستتيح أيضاً للمشاركين الفرصة لفهم العلاقة التي تربط عملية الترشيح بمسألة الحماية.
وستضم الدورة التدريبية نحو 35 مشاركاً من بينهم العاملون في هذا المجال، وممثلو الجماعات، وممثلو منظمات غير حكومية، وباحثون، وهيئات أكاديمية، وموظفون حكوميون.

Top