<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:46:10 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

تعزيز التآزر والتعاون بين اليونسكو ومراكز الفئة 2 العاملة في مجال التراث الثقافي غير المادي

  • ٢٥ يونيو، ٢٠١٨
[alt]

عُقد الاجتماع السنوي السادس لمراكز الفئة 2 التي تعمل تحت رعاية اليونسكو في مجال التراث الثقافي غير المادي، في 7 حزيران/يونيو 2018 في باريس بمقر اليونسكو. وقد شهد هذا الاجتماع الذي يعقد عادة مرة في السنة حضور ممثلي سبعة مراكز من الفئة 2 وهي:

• المركز الإقليمي لصون التراث الثقافي غير المادي في أفريقيا (الجزائر)؛
• المركز الإقليمي لصون التراث الثقافي غير المادي في جنوب شرق أوروبا (مركز صوفيا- بلغاريا)؛
• المركز الدولي للتدريب في مجال التراث الثقافي غير المادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي (الصين)؛
• مركز البحوث الإقليمي لصون التراث الثقافي غير المادي في آسيا الغربية والوسطى (جمهورية إيران الإسلامية)؛
• المركز الدولي للبحوث في مجال التراث الثقافي غير المادي في منطقة آسيا والمحيط الهادي (اليابان)؛
• المركز الإقليمي لصون التراث الثقافي غير المادي لأمريكا اللاتينية (بيرو)؛
• المركز الدولي للإعلام والربط الشبكي في مجال التراث الثقافي غير المادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي (جمهورية كوريا).

وعرضت الأمانة بإيجاز معلومات مستوفاة عن آخر التطورات المستجدة في إطار اتفاقية عام 2003 بما في ذلك النتائج المنبثقة عن الدورة السابعة للجمعية العامة للدول الأطراف وأوليتا التمويل الجديدتان وهما: برنامج بناء القدرات، وصون التراث الثقافي غير المادي في التعليم النظامي وغير النظامي.
ونوقشت أيضاً أبرز النقاط المتعلقة ببرنامج وميزانية اليونسكو الجديدتين للفترة 2018-2021 (39م/5) ومن بينها النتائج المنشودة منهما ومؤشرات الأداء ذات الصلة، فضلاً عن الدور الأساسي الذي تؤديه مراكز الفئة 2 في تنفيذ الاتفاقية. وقد تلت ذلك مناقشات عامة بشأن مواضيع تراوحت بين البحث في مجالات التعاون المحتملة بين المراكز والتحديات اليومية التي تواجهها مراكز الفئة 2 أثناء أداء عملها. وفي الختام، اقترح المركز الإقليمي لصون التراث الثقافي غير المادي في أفريقيا، الذي يقع مقره في الجزائر، استضافة الاجتماع السنوي المقبل المزمع عقده في عام 2019.

Top