<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 04:46:34 Jul 07, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
محميات المحيط الحيوى ضيوف الشرف في ليما بين 14 و19 آذار/مارس الجاري
14.03.2016 -

محميات المحيط الحيوى ضيوف الشرف في ليما بين 14 و19 آذار/مارس الجاري

باريس 14 آذار/مارس - محميات جديدة للمحيط الحيوى سيتم تحديدها خلال الدورة القادمة لمجلس التنسيق الدولى لبرنامج اليونسكو عن الانسان والمحيط الحيوى، الذى سيجتمع فى ليما (بيرو) فى الفترة من ١٨ الى ١٩ آذار/مارس الجاري.

سيتخذ المجلس قرارا حول٢٠ طلبا جديدا لإنشاء محميات جديدة او التمديد للمحميات الحالية، ما مجموعه ٣١ محمية مرشحة من ٢٢ دولة، سوف يتم مراجعتها، وهذه الدول هي: استراليا ، كندا، اسبانيا، غانا، هايتى، هندوراس، اندونيسيا، ايران، ايطاليا، اليابان، كازاخستان، مدغشقر، المغرب، المكسيك، بيرو، الفلبين، بولندا، البرتغال، الجمهورية الكورية ، رومانيا، المملكة المتحدة و تنزانيا.

المجلس سيعقد المؤتمر العالمى الرابع للمحميات للمحيط الحيوى، فى العاصمة البيروفية من بين 14 و17 آذار مارس.

وسيجتمع في هذا المؤتمر اكثر من الف متخصص للاتفاق على خارطة الطريق فى السنوات العشر المقبلة فى برنامج اليونسكو للانسان والمحيط الحيوى. والهدف من ذلك هو تعزيز ادارة محميات المحيط الحيوى الذى يهدف الى التوفيق بين حفظ التنوع البيولوجى والاستخدام المستدام بالتعاون والتنسيق مع السكان المحليين.

وسيتبادل مدراء محميات المحيط الحيوى مع الممثلين الحكوميين، المجتمع العلمي، القطاع الخاص، منظمات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الخبرات بشان دور محميات المحيط الحيوى. وبنهاية المؤتمر، سيعتمد اعلان ليما و خطة العمل من ٢٠١٦ الى ٢٠٢٥ التى ستوجه ادارة محميات المحيط الحيوى خلال العقد القادم .

تنظم اليونسكو بالتعاون مع وزارة البيئة والخدمة الوطنية للمناطق الطبيعية المحمية فى بيرو (SERNANP)، المؤتمر للمرة الاولى خارج اوروبا. ذلك ان المؤتمرات السابقة عقدت فى بيلاروسيا واسبانيا (مينسك فى عام ١٩٨٤, اشبيلية عام ١٩٨٥ مدريد فى عام ٢٠٠٨ ).

وتشرف الشبكة العالمية لمحميات المحيط الحيوى حاليا على ٦٥١ موقعا في ١٢٠ بلدا، تجمع بين مواقع مختلفة مثل بحيرة تونلى ساب فى كمبوديا، بركة أفراس النهر فى بوركينا فاسو, المحمية هواسكارانية للمحيط الحيوى فى بيرو , الحديقة الوطنية,سيفينز في فرنسا و تريفينو، وهي محمية عبر الحدود بين هندوراس، غواتيمالا والسلفادور. ويعيش ما يقرب من ١٦٠مليون شخص في هذه المناطق.

برنامج الانسان والمحيط الحيوى, الذى انشاته اليونسكو في بداية عام ١٩٧٠ برنامج علمى حكومي أنشئ لتحسين العلاقات بين سكان الكوكب وبيئتهم الطبيعية على الصعيد العالمى.

***

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمى الرابع لمحميات المحيط الحيوى




العودة إلى --> الأخبار
العودة إلى أعلى الصفحة