<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:47:13 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

غواتيمالا تنهي دورة لبناء القدرات كان هدفها صون التراث الثقافي غير المادي على أراضيها

[alt]

يُستكمل في هذا الأسبوع التدريب الذي وُفر لأهم الفاعلين المعنيين بالتراث الثقافي غير المادي في غواتيمالا وهم: المسؤولون الوطنيون ومسؤولو البلديات، فضلاً عن حاملي قضايا المجتمع المدني وممثليه. وبين 25 و27 نيسان/أبريل، ستُعقد الحلقة التدريبية الأخيرة لمجموعة الحلقات الست التي عُقدت في غواتيمالا سيتي في إطار مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل صون التراث الثقافي غير المادي لغواتيمالا. ويركز التدريب على إعداد خطط الصون وفقاً لمبادئ اتفاقية عام 2003.
وخلال عام 2017، جرى تدريب ما مجموعه 97 جهة رئيسية على المبادئ الأساسية لاتفاقية عام 2003 وعلى تصميم نهوج تعتمد على المجتمعات المحلية لإعداد قوائم الحصر وخطط الصون. وإضافة إلى التدريب النظري، وُضعت من باب التجريب قائمتا حصر لتقنيات صناعة الفخر في سانتا أبولونيا و”حج المسيح الأسود” في إسكيبولاس.
وترمي هذه الأنشطة إلى تعزيز القدرات المؤسسية والتقنية والبشرية اللازمة لتنفيذ الاتفاقية تنفيذاً فعالاً على الصعيدين الوطني والمحلي. وقد ساعدت أيضاً على تعزيز مشاركة المجتمعات المحلية في آليات صون تراثها الثقافي غير المادي.

مشروع

Top