<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:46:39 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

تدشين الموقع الشبكي للتراث الثقافي غير المادي باللغة العربية!

[alt]

يشكّل الموقع الشبكي للتراث الثقافي غير المادي نظاماً للمعلومات والمدخل الرئيسي لجميع البيانات الرسمية المتعلقة باتفاقية عام 2003 وآلياتها، من مسألة إدراج العناصر في القوائم إلى التقارير الدورية والموارد المتعلقة ببناء القدرات. ولا بد من إتاحة هذه الموارد على أوسع نطاق ممكن لسدّ الفجوات اللغوية والوصول مباشرة إلى الجهات الفاعلة الناشطة يومياً على الأرض والتي تحتاج إلى هذه الموارد لتنفيذ أنشطة الصون.
وعندما استُهل “برنامج سلطان بن عبد العزيز آل سعود لتعزيز حضور اللغة العربية (المملكة العربية السعودية)” في عام 2017، اغتنمت أمانة اتفاقية عام 2003 الفرصة لطلب موارد مالية من أجل ترجمة المواد المتعلقة ببناء القدرات إلى اللغة العربية ولجعل نظام المعلومات الخاص بها متاحاً باللغة العربية. وبالتالي، فبفضل المساهمة السخية التي قدمتها مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية (المملكة العربية السعودية)، يمكننا اليوم أن نطلع على الصفحات الرئيسية للموقع الشبكي المذكور باللغة العربية. وسيتم أيضاً الإعلان عن تدشين هذا الموقع أثناء الدورة القادمة للجمعية العامة للدول الأطراف.
وستتواصل ترجمة مضمون الموقع وستصدر صفحات جديدة باللغة العربية كل أسبوع. وما زالت هذه الصفحة قيد الإعداد من الناحية التقنية، فيرجى منكم الاتصال بنا (ICH-websupport@unesco.org) إن رغبتم في الإبلاغ عن أي مظاهر خلل أو أخطاء.

Top