<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:46:34 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

احكوا # قصة تراثكم الحي - التراث الثقافي غير المادي من وجهة نظر الشباب

  • ١ يونيو، ٢٠١٨
[alt]

من أجل التشديد على جدوى التراث الثقافي غير المادي في المجتمعات المعاصرة وأهمية تناقله عبر الأجيال، أعدت اليونسكو مجموعة من القصص السمعية البصرية بشأن مشاركة شباب اليوم في الحفاظ على تراثهم الثقافي غير المادي. واستُخلصت هذه التسجيلات من المقابلات التي أجريت مع المشاركين في منتدى الشباب العاشر الذي نظمته اليونسكو (26-25 تشرين الأول/أكتوبر 2017، في مقر اليونسكو، بباريس). ويمكن مشاهدتها من خلال قناتي التواصل الاجتماعي الخاصتين باليونسكو:

فيسبوك
تويتر

ويعبّر هؤلاء الممارسون الشباب، الآتون من شتى البلدان، من المكسيك إلى ساموا ومن غويانا إلى ماليزيا، عن رؤية مشتركة تؤمن بالحاجة إلى التراث الثقافي غير المادي وبقدرته على إحداث التحولات، ساردين في الوقت نفسه تجاربهم الشخصية العميقة. ويضرب التراث الثقافي غير المادي بجذوره في الماضي ولكن يتردد صداه في عملية التبادل ويتجسد فيها. والشباب الذين يظهرون في هذه التسجيلات الفيديوية لا يبرزون فقط التنوع الغني الذي يتسم به التراث الثقافي غير المادي وإنما أيضاً قدرته على التأثير في نظرتنا وشعورنا تجاه أنفسنا والآخرين.

وستُعرض أيضاً الصيغة المطولة لمجموعة التسجيلات الفيديوية هذه في المعرض السمعي البصري المعنون “احكوا # قصة تراثكم الحي” الذي سيجري أثناء الدورة السابعة للجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية عام 2003 (مقر اليونسكو، في باريس، في الفترة 4-6 حزيران/يونيو 2018)

Top