<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 03:46:56 Jul 04, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

الدورة السابعة للجمعية العامة المتعلقة باتفاقية عام 2003

  • ٦ مايو، ٢٠١٨
[alt]

ستعقد الدورة السابعة للجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية عام 2003 بشأن صون التراث الثقافي غير المادي في الفترة الممتدة من 4 إلى 6 حزيران/يونيو 2018 في مقر اليونسكو بباريس. وتُعتبر الجمعية العامة الهيئة العليا للاتفاقية وتجتمع في دورة عادية مرة كل سنتين.
وقد صدقت حتى الآن 177 دولة على هذه الاتفاقية. والدول الجديدة التي انضمت إلى الاتفاقية منذ انعقاد الدورة السابقة للجمعية العامة هي جزر كوك وكيريباتي ومالطة وسنغافورة وسورينام وتايلاند وتيمور-ليشتي وتوفالو.
وتتمثل الأهداف الرئيسية للدورة فيما يلي: انتخاب 12 عضواً جديداً من أعضاء اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي؛ والموافقة على التنقيحات المراد إدخالها على التوجيهات التنفيذية؛ وتحديد كيفية استخدام موارد صندوق التراث الثقافي غير المادي؛ والبت في اعتماد 29 منظمة غير حكومية مهمتها توفير الخدمات الاستشارية إلى اللجنة.
وتشكل أيضاً مسألة اعتماد إطار شامل لنتائج الاتفاقية جزءاً من بند مهم مدرج في جدول الأعمال. وسيتيح هذا الإطار، في حال الموافقة عليه، رصد أثر الاتفاقية وتقييمه بصورة فعالة على شتى المستويات. وفي موازاة ذلك، ترتبط هذه المسألة ارتباطاً وثيقاً بإصلاح آلية تقديم التقارير الدورية التي ستتماشى مع إطار النتائج الشامل. وستنظر الجمعية في التنقيحات المنوي إدخالها على التوجيهات التنفيذية التي ستتيح تحقيق عملية الإصلاح هذه.
ويمكن الاطلاع على وثائق الدورة على الإنترنت بلغات العمل الست المستخدمة في الجمعية. ويرجى من جميع الدول الأطراف والجهات المشاركة التي ستحضر الدورة التسجيل عن طريق الإنترنت.

Top