<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 22:42:37 Nov 26, 2018, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

المديرة العامة لليونسكو في زيارة إلى كينيا من 27 إلى 29 تشرين الثاني/نوفمير

26 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018

ستتواجد المديرة العامة لليونسكو، السيدة أودري أزولاي، أيام 27 و28 و29 من الشهر الجاري في كينيا، وذلك في إطار أول زيارة رسمية لها إلى شرق أفريقيا.

ومن المزمع أن تلتقي المديرة العامة إبان زيارتها برئيس كينيا، السيد أوهورو كينياتا، ووزراء التربية والثقافة والاتصالات هناك. 

هذا وستنضم المديرة العامة صباح الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني/نوفمبر إلى قرابة 20 شخصية من رؤساء الدول والحكومات للمشاركة في مؤتمر الاقتصاد الأزرق المستدام المعني بمسألة إدارة موارد المحيطات على نحو مستدام، والذي سينظّم في مركز المؤتمرات النيروبي الدولي.

وستختتم المديرة العامة جولتها يوم 29 تشرين الثاني/نوفمبر في زيارة إلى محمية جبل كينيا الوطنية، وهي ثاني أعلى قمة في أفريقيا، إذ يبلغ ارتفاعها 5200 م فوق مستوى سطح البحر. وتشهد هذه القمة ظاهرة انحسار الأنهار الجليدية، الأمر الذي يبعث على القلق. ومن المتوقع أن تلتقي المديرة العامة مجموعة من السكان المحليين، ولا سيما النساء والأشخاص الذين ينتفعون ببرامج التوعية المعنية بقضايا تغير المناخ.  

****