<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 23:38:40 Mar 29, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

اقتراب موعد انعقاد الدورة الثالثة عشرة للجنة

  • ٢٤ نوفمبر، ٢٠١٨
[alt]
مشاركة الشباب في هذه المناسبة
© National Heritage Fund, Mauritius, 2015 & Nipon Medhi, 2015

ستجتمع اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي، في الفترة الممتدة بين 26 تشرين الثاني/نوفمبر و1 كانون الأول/ديسمبر 2018، بمناسبة انعقاد دورتها الثالثة عشرة في بورت لويس، بجمهورية موريشيوس. ومن المتوقع أن يحضر الاجتماع حوالى 800 مشارك - من ممثلي الدول الأطراف، والمنظمات غير الحكومية، والمؤسسات الثقافية، والجهات المعنية الأخرى - من جميع أرجاء المعمورة. ويمكن الاطلاع على جدول الأعمال والجدول الزمني المؤقت والوثائق الخاصة بالاجتماع على صفحة الويب المخصصة للاجتماع (https://ich.unesco.org/en/13com).

ومن المقرر أن تنظّم السلطات الوطنية في موريشيوس حفلاً افتتاحياً سيقام في حدائق فندق “Maritim Resort & Spa”، يوم الأحد 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 عند الساعة السابعة مساء. وجميع المشاركين في دورة اللجنة مدعوون بحرارة لحضور هذا الحفل.

ويرحَّب أيضاً بجميع المندوبين لحضور حدث بعنوان “الغوص في التراث الثقافي غير المادي” سيعقد في 26 تشرين الثاني/نوفمبر عند الساعدة الحادية والنصف ظهراً. وسيقدّم الحدث أداة جديدة دينامية وتفاعلية متاحة على الإنترنت أُعدت باستخدام تكنولوجيا ابتكارية من أجل توفير طريقة بديلة لرؤية المجموعة الواسعة لممارسات التراث الحي ومظاهر التعبير عن هذا التراث المدرج في قائمتي الاتفاقية وسجلها. وتتيح هذه الأداة بيان الترابط القائم بين الممارسات الثقافية التي تقوم بها الجماعات في جميع أنحاء العالم.

وينظَّم يوم الثلاثاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر عند الساعة الحادية والنصف ظهراً اجتماع دائرة مستديرة لإجراء مناقشة بشأن شبكة الميسرين العالمية الخاصة ببرنامج بناء القدرات. والهدف من هذا الحدث هو التوعية بهذه الشبكة وتشجيع الدول الأطراف على استخدامها من أجل دعم العمل الذي تقوم به لتنفيذ اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي.

وبما أن موعد انعقاد الاجتماع يقترب بسرعة، يرجى من المشاركين الذين لم يسجلوا أسماءهم بعد القيام بذلك من خلال الرابط التالي: https://ich.unesco.org/en/registration-01006.

الاجتماع

Top