<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 06:02:14 Apr 05, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

إريتريا تنشئ لجنة وطنية معنية بصون التراث الثقافي غير المادي

[alt]
أعضاء في اللجنة الوطنية الإيريترية معنيون بصون التراث الثقافي غير المادي
© Eritrean Commission of Culture & Sports

اعتمدت اللجنة الوطنية لإيريتريا خلال اجتماعها الأول خطة عمل للفترة 2018-2020 تحدد الأعمال الرئيسة التي يجب القيام بها لصون التراث الثقافي غير المادي في هذا البلد، ولا سيما اتخاذ تدابير للصون، وإعداد قوائم حصر، وإقامة تعاون دولي. وستقسّم اللجنة عملها على أربعة أفرقة عمل مسؤولة عن البحوث، والوثائق والمحفوظات، والتواصل، والإدارة العامة. وبالتعاون مع الأعضاء المؤسسين من وزارة التعليم، ومركز البحث والتوثيق، والاتحاد الوطني للمرأة الإيريترية، والمتحف الوطني، والوسط الأكاديمي، ترمي هذه اللجنة إلى العمل مع مجموعة كبيرة من الجهات الوطنية الفاعلة، من الوزارات المختلفة إلى قادة الجماعات.

ويشكّل إنشاء اللجنة النشاط الأخير الذي أجري في إطار مشروع اليونسكو المعنون “تعزيز قدرة إيريتريا على تنفيذ اتفاقية صون التراث الثقافي غير المادي” الذي موِّل بفضل مساهمة محددة الهدف قدمتها مملكة النرويج إلى صندوق التراث الثقافي غير المادي التابع لليونسكو. وأتاح المشروع دعم جهود الصون التي تبذلها إيريتريا، من خلال أنشطة للتوعية وبناء القدرات، مما أدى إلى اعتماد أول قانون متعلق بالتراث في البلد وإلى إعداد قائمة حصر وطنية. وستجري اليونسكو وشعبة التراث الثقافي غير المادي الإيريتري التابعة للجنة الثقافة والرياضة الإيريترية تقييماً مشتركاً للمشروع في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 تشرين الأول/أكتوبر 2018.

وللمزيد من المعلومات بشأن التراث الثقافي غير المادي في إيريتريا، يرجى النقر هنا.

Top