<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 01:20:39 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

المديرة العامة لليونكسو، إيرينا بوكوفا، تطلق حملة #متحدون_مع_التراث في بغداد (العراق) في 28 آذار/مارس

ستطلق المديرة العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا، في 28 آذار/ مارس، في العاصمة العر اقية، بغداد، حملة تعبئة عالمية ترمي إلى حماية التراث الثقافي.

وستستند حملة #متحدون_مع_التراث إلى الشبكات الاجتماعية لبعث حركة عالمية من أجل حماية وصون التراث المعرض للخطر في العراق وفي البلدان الأخرى، وذلك للتصدي لحملات الدعاية الطائفية.

ستنطلق الحملة المذكورة الساعة 14.15 في جامعة بغداد بحضور طلاب وجامعيين وممثلين رفيعي المستوى عن السلطات الحكومية. ثم يعقب ذلك مؤتمر صحفي.

وخلال زيارتها الرسمية إلى العراق، ستلتقي المديرة العامة دولة رئيس الوزراء، السيد حيدر العبادي، ومعالي رئيس مجلس النواب، السيد سليم الجبوري.

كما ستشارك المديرة العامة خلال زيارتها إلى بغداد في افتتاح "المؤتمر النوعي الأول للأمناء العامين للجان الوطنية في الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم". وتنظم اليونسكو والمنظمة المذكورة هذا المؤتمر الذي تستضيفه وزارة التربية والتعليم في العراق.

وأثناء زيارة إيرينا بوكوفا إلى العراق، سينطلق مشروع "الحفاظ الوقائي لمجموعات المتحف العراقي ولمواقع التراث الثقافي التي تتعرض لخطر وشيك". وسيتم تقديم هذا المشروع، الذي يحظى بدعم من اليابان، في تمام الساعة الواحدة ظهرافي المتحف الوطني العراقي، وذلك بحضور معالي وزير السياحة والآثار، السيد عادل الشرشاب، وسعادة سفير اليابان في العراق.

 

 

يُرجي من الصحفيين الراغبين في حضور إطلاق المشروع المذكور في المتحف الوطني أو في إطلاق حملة#متحدون مع التراث التي يعقبها مؤتمر صحفي أن يحصلوا على اعتمادهم.

للحصول على الاعتمادات ولمزيد من المعلومات الاتصال بـ: عمر العجيل

 

 

+964 79 01 91 31 51