<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 07:16:57 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

اليونسكو ومؤسسة التعليم فوق الجميع يداً بيد لإعطاء الأولويّة للتعليم الجيّد الشامل

22 شباط (فبراير) 2018

az_edu_unesco_gb_135_web.jpg

©اليونسكو

صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، مؤسسة "مؤسسة التعليم فوق الجميع"، أحد مناصري أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمبعوثة الخاصة لليونسكو للتعليم الأساسي والتعليم العالي، والمديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، ستستضيفان حلقة نقاش رفيعة المستوى بشأن التعليم والتنمية بعنوان "الربط بين أهداف التنمية المستدامة: الدور الرئيسي للتعليم" وذلك يوم 28 شباط/ فبراير في مقر اليونسكو (10:00-12:00، قاعة رقم 7).

هناك اليوم أكثر من 61 مليون طفل خارج المدرسة. وإن تكاليف هذه الأزمة المتمثلة بالبطالة والفقر وعدم المساواة وعدم الاستقرار، ونقص المهارات المرافق لذلك تعيق النمو الاقتصادي وتمنع الأجيال الشابة من استغلال كامل إمكانياتها. وستتناول حلقة النقاش هذه التحديات وتنظر في دور الاستثمار في التعليم في تحقيق التنمية البشرية والمضي قدماً في تحقيق جدول أعمال التنمية المستدامة.  

وستلقي المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر كلمتين قبل بدء النقاش.

وستشارك الشخصيات التالية بحلقة النقاش:

  •         السيد جيريمي بيليت، نائب المدير التنفيذي، الوكالة الفرنسية للتنمية. 
  •         السيد جاكي لومارك، عضو المجلس الدولي ورئيس منطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي، منظمة المعونة والعمل.
  •         السيد مانيويل باترويارد، المدير العام لمنظمة "الإنسانية والاندماج" للأشخاص ذوي الإعاقة (هانديكاب انترناشونال- سابقاً)
  •         السيد كيان تانغ، مساعد المديرة العامة للتربية في اليونسكو.

ستتولى الصحافية ومقدمة البرامج على قناة فرانس 24، مارجوري بايون، إدارة حلقة النقاش.

وفي سياق هذه الزيارة، ستوقع اليونسكو ومؤسسة التعليم فوق الجميع اتفاقاً بشأن مشروع يعنى بتحسين فرص الحصول على تعليم جيد وشامل للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في العراق. ويستند هذا المشروع إلى مشاريع سابقة نفّذت في العراق من قبل اليونسكو بتمويل من مؤسسة التعليم فوق الجميع في مجالات تطوير المناهج وتدريب المعلّمين ومحو الأمية والتعليم العالي.  

* * *

الرجاء من الراغبين بإجراء مقابلات مع المشاركين بحلقة النقاش بعد انتهائها، التواصل معنا عبر البريد التالي:

 

الرجاء من الصحفيين الراغبين بتغطية أحداث حلقة النقاش التواصل مع قسم خدمة الإعلام في اليونسكو للحصول على الاعتماد، جبريل كيبي: 

، +33 (0)1 45 68 17 41

 

اليونسكو (منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة)

هي وكالة الأمم المتحدة المعنية بالتعليم، ويضطلع قطاع التعليم بدور قيادي على الصعيدين العالمي والإقليمي في هذا المجال، ويعزّز الأنظمة التعليمية الوطنيّة، ويتصدى للتحديات العالميّة المعاصرة من خلال التعليم مع التركيز على نحو خاص على المساواة بين الجنسين وأفريقيا. وأسنِد إلى اليونسكو مهمة التنسيق والإشراف على جدول أعمال التعليم حتى عام 2030 الذي يعد جزءاً من حركة عالميّة تهدف إلى القضاء على الفقر من خلال 17 هدفاً تنموياً بحلول 2030. ويوجد هدف مخصص للتعليم، الذي يعد ضروريّاً لبلوغ جميع هذه الأهداف، وهو الهدف التنموي الرابع الذي يهدف إلى "ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع".

تابعونا على تويتر:

@UNESCOarabic

 

مؤسسة التعليم فوق الجميع

تعد مؤسسة التعليم فوق الجميع مبادرة عالميّة أنشأتها صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر عام 2012. وتهدف إلى بناء حركة عالميّة لتعزيز التنمية، مع التركيز على نحو خاص على المناطق المتضررة بالفقر والنزاعات والكوارث، بالإضافة إلى حاجات الأطفال وتمكين الشباب والنساء. كما تعدّ منظمة شاملة تشرف على 4 برامج أساسية هي: علّم طفلاً، الفاخورة، حماية الحق في التعليم في ظروف النزاعات المسلحة وانعدام الأمن، أيادي الخير نحو آسيا. وللمزيد من المعلومات، قوموا بزيارة  educationaboveall.org/ar، وتابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي:

تويتر:

@EAA_Foundation

#TogetherFor10million

وفيسبوك وانستاغرام:

@educationaboveall_eaa