<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 06:32:00 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

المديرة العامة تدين مقتل الصحفيين علي شير ومالك أمان الله خان في باكستان

20.05.2019

DeadJournos_ai

© UNESCO

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل الصحفيين الباكستانيين مالك أمان الله خان في منطقة ديرا إسماعيل خان شمال غرب البلد، وعلي شير في مدينة بديدين الجنوبية.

وقالت المديرة العامة في هذا السياق: "إنّني أدين مقتل علي شير ومالك أمان الله خان. ومن الضروري تقديم مقترفي هذه الجرائم للعدالة من أجل ضمان حرية الصحافة في البلد، وتمكين الصحفيين من إعلام الجمهور ومساءلة السلطات."

كان مالك أمان الله مراسلاً لدى صحيفة "ميزان عدل" المحلية، ورئيس منتدى باروا الصحفي، وقد لقي حتفه على يد مسلح مجهول بتاريخ 30 نيسان/أبريل.

أما علي شير فقد كان صحفياً لدى صحيفة عوامي آواز السندية اليومية، وقد لقي حتفه أمام مقر منتدى بديدين الصحفي الذي كان يعمل مديراً له، وذلك بتاريخ 4 أيار/مايو. ويُذكر أنه كان قد طلب الحماية من الشرطة عقب تلقيه لتهديدات متعلقة بنشاطه المهني.

تعزز اليونسكو سلامة الصحفيين من خلال رفع مستوى الوعي بهذه القضية على الصعيد العالمي، وبناء القدرات، وتنفيذ مجموعة من النشاطات ذات الصلة، وفي مقدمتها خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن قضية سلامة الصحفيين عبر الصفحة التالية: اليونسكو تدين مقتل الصحفيين

****

جهة الاتصال للشؤون الإعلامية: سيلفي كودري

s.coudray@unesco.org

91 08 68 45 1 (0) 33+