<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:34:33 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

المديرة العامة لليونسكو تدين مقتل الصحفي سلطان محمود خير خاو في أفغانستان

01 نيسان (أبريل) 2019

DeadJournos_ai

© UNESCO

 

أدانت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، مقتل الصحفي سلطان محمود خير خاو في مدينة خوست شرق أفغانستان يوم 15 آذار/مارس، داعية الجهات المعنية إلى تعزيز الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الإعلاميين في أفغانستان.

وقالت المديرة العامة في هذا السياق: "إنّني أدين مقتل الصحفي سلطان محمود خير خاو. فإنّ الهجمات التي تستهدف الصحافة تُفتّت المجتمعات وتقوّد حق المواطنين في الحصول على الأخبار والمعلومات والاطلاع على وجهات النظر المختلفة وتداولها. ومن المهم بالتالي عدم ادّخار أي جهد في سبيل تعزيز سلامة الإعلاميّين في أفغانستان، كونهم عنصراً هاماً في الجهود الرامية لإعادة إعمار البلد."

ويُذكر أنّ سلطان محمود خير خاو، الذي كان يعمل مراسلاً لقناة زمان التجارية الموجودة في خوست، لَقي حتفه برصاص مسلحَين مجهولَين.

تعزز اليونسكو سلامة الصحفيين من خلال رفع مستوى الوعي بهذه القضية على الصعيد العالمي، وبناء القدرات، وتنفيذ مجموعة من النشاطات ذات الصلة، وفي مقدمتها خطة عمل الأمم المتحدة بشأن سلامة الصحفيين ومسألة الإفلات من العقاب.

ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن قضية سلامة الصحفيين عبر الصفحة التالية: اليونسكو تدين مقتل الصحفيين

**** 

جهة الاتصال للشؤون الإعلامية: سيلفي كودري s.coudray@unesco.org 

91 08 68 45 1 (0) 33+