<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 21:33:33 Jun 10, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

إدراج المصارعة الكورية التقليدية في إحدى قوائم التراث الثقافي غير المادي بناء على طلب موحد غير مسبوق قدمته الكوريتان

[alt]
"يمثل خطوة رمزية مهمة في طريق تحقيق المصالحة بين الكوريتين. ويذكرنا بقدرة التراث الثقافي على تحقيق السلام"
© UNESCO

قرّرت اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي المجتمعة في مدينة بورت لويس (جمهورية موريشيوس) إدراج “السيريوم/السيرم”، وهو شكل من أشكال المصارعة الكورية التقليدية، في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية بناء على طلب مشترك قدّمته جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وجمهورية كوريا معاً.
وقد أعلنت المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، أنّ “قبول الكوريتين دمج طلبيهما يمثل خطوة غير مسبوقة. ولم يكن ذلك ليحدث لولا الثقة الكبيرة التي تضعها السلطات الكوريّة في اليونسكو. إنّ إدراج هذا العنصر باسم كلا الطرفين يمثل خطوة رمزية مهمة في طريق تحقيق المصالحة بين الكوريتين. ويذكرنا بقدرة التراث الثقافي على تحقيق السلام بوصفه همزة وصل بين الشعوب. ويمثل انتصاراً للعلاقات الوثيقة والطويلة التي تجمع الطرفين عبر الحدود القائمة بين الكوريتين.”

يرجى النقر هنا للطلاع على كامل البيان الصحفي الصادر عن اليونسكو.

الاجتماع

Top