<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 10:52:46 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

فتح باب الترشيح لجائزة لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم للعام 2019

25 حزيران (يونيو) 2018

تطلق اليونسكو دعوة للمؤسسات العلمية والعلماء حول العالم لتقديم ترشيحات لجائزة لوريال ـ اليونسكو للنساء في مجال العلوم للعام 2019، حتى موعد أقصاه 13 تموز/ يوليو 2018. حيث تضمن المشاركة الفعالة حصولالباحثات المتميزة من كل القارات، على الاعتراف والمكافأة تقديرا لإبداعهن العلمي. 

وللمرة الأولى، ستمنح جوائز لوريال 2019 الفرصة لخمس باحثات بارزات في مجالات العلوم الفيزيائية والرياضيات وعلوم الكمبيوتر، اللواتي تنشطن في مجال أبحاثهن في المناطق التالية: أفريقيا والدول العربية، آسيا والمحيط الهادئ، أوروبا، أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية.

وستقوم لجنة تحكيم دولية باختيار الفائزات تقديرا لمساهماتهن البارزة في تطوير مجال العلوم، وسيتم تقديم الجوائز خلال حفل سيتم تنظيمه في باريس في آذار/ مارس2019. كما ستحصل كل فائزة على مكافأة نقدية بقيمة 100 ألف يورو. 

متطلبات الترشيح

  • ان تحظى المرشحة باعتراف المجتمع العلمي الدولي بامتيازها العلمي
  • أن تكون لها مشاركة فعالة في مجال البحث العلمي
  • المشاركة في أي مجال من مجالات العلوم الفيزيائية أو الرياضيات أو علوم الكمبيوتر
  • ألا تكون لها علاقة مباشرة أو شخصية في برنامج النساء في مجال العلوم كعضو في لجنة التحكيم في بلدها أو أي من البلدان الأخرى. 
  •  

تقدم الترشيحات باللغتين الإنجليزية والفرنسية عبر منصة الترشيح الالكترونية www.forwomeninscience.com حيث يمكنكم تحميل الوثائق المطلوبة كاملة في موعد أقصاه منتصف ليل 13 تموز/ يوليو 2018 حسب توقيت باريس GMT/UTC + 2h) ). كما نحيطكم علما بأنه لن يتم الأخذ بالترشيحات التي تتجاوز الوقت المحدد. 

يمكنكم تقديم أكثر من مرشحة وإعادة ترشيح باحثة تم تقديم ترشيحها بالسابق.