<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 08:03:12 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

اليوم العالمي للإذاعة لعام 2019 يحيي روح الحوار والتسامح والسلام

07 شباط (فبراير) 2019

ستحتفل اليونسكو في الثالث عشر من شباط/فبراير باليوم العالمي للإذاعة إلى جانب العديد من المحطات الإذاعية في جميع أنحاء العالم. وسيتمحور هذا اليوم في نسخته لعام 2019 حول مفاهيم الحوار والتسامح والسلام. يُبرز هذا اليوم الدور الكبير الذي تضطلع به الإذاعات في مساعدة مستمعيها على فهم آخر المستجدات من حولهم والمشاركة في القضايا المتعلقة بالمصلحة العامة، مثل قضايا القانون والتعليم والصحة والمساواة بين الجنسين وإدماج المهاجرين. وبهذه المناسبة، تدعو اليونسكو جميع المحطات الإذاعية إلى الاحتفاء بالدور الهام الذي تضطلع به الإذاعة من أجل بناء عالم أكثر سلماً وتسامحاً.

وتدعو اليونسكو جميع المحطات الإذاعية في العالم إلى   بهذا اليوم، وذلك من خلال تنظيم نقاشات عن ماهية الغير، وإشراك مستمعيهم، ومنح صوت لمن لا صوت له، وتشجيع المستمعين على مشاركة تجاربهم الخاصة، وتشجيع العمل التشاركي بروح التسامح والسلام والديمقراطية.

وتوفر اليونسكو في هذا الخصوص مجموعة من الموارد المفتوحة والمتاحة للجميع بالمجان، ومنها مثلاً الأغاني الترويجية المعدّة باللغات الرسمية الست للأمم المتحدة وغيرها من المضامين الرامية إلى الترويج لليوم عبر المحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي. وستنظم اليونسكو فضلاً عن ذلك مسابقة دولية مخصصة للمحطات الإذاعية.

وستقوم إذاعة فرنسا الدولية وإذاعة مونت كارلو الدولية وإذاعة اليونسكو ببث برنامج باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية مباشرة من مقر اليونسكو في باريس، وذلك على موجات إف إم وداب+ وعبر موقع Connect on Air، وموقع اليونسكو unesco.org، وذلك من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً (بتوقيت باريس). وسيجري كذلك تنظيم مجموعة من حلقات العمل التدريبية بشأن التحرير الإذاعي وإنتاج البرامج وتقديمها بشكل تفاعلي على الهواء مباشرة، بغية إبراز دور الإذاعة في ضمان تمتع الجميع بحرية التعبير.

****

للاطلاع على برنامج فعاليات اليوم العالمي للإذاعة لعام 2019: https://www.diamundialradio.org/node/1828