<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 09:19:08 Jun 12, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

Construire la paix dans l’esprit
des hommes et des femmes

استعراض لتأثيرات تغير المناخ على المحيطات

01 Juin 2018

 سيشارك عدد من الباحثين الرياديين الذين جاؤوا من أكثر من 50 بلداً في الندوة الدولية الرابعة عن تأثيرات تغير المناخ على المحيطات في العالم، وذلك للاطلاع على آخر ما توصلت إليه العلوم بخصوص تأثيرات تغير المناخ على النظم الإيكولوجية في المحيطات. (واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية، 4-8 حزيران/يونيو).

تُعقد هذه الندوة الدوليةالتي تنظّم بالاشتراك بين لجنة اليونسكو الدولية الحكومية لعلوم المحيطات والمجلس الدولي لاستكشاف البحار ومنظمة علوم البحار لشمال المحيط الهادئ ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، مرة واحدة كل ثلاث أو أربع سنوات.     

وإذ تقرّ الندوة بما تقدمه المحيطات من إسهامات قيّمة في سُبل عيش الناس وصحتهم، فإنّها توفر محفلاً فريداً للعلماء والخبراء يتيح لهم تبادل المعلومات وتسليط الضوء على الأنشطة، وإقامة الشراكات، وتحديد مستقبل هذا المجال البحثي الهام.

وستتناول هذه الندوة، التي ستنتهي في اليوم العالمي للمحيطات الموافق 8 حزيران/يونيو، الاهتمامات التي دفعت بالأمم المتحدة إلى إعلان الفترة بين عامي 2012 و2030 "عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات من أجل التنمية المستدامة"، وذلك بتنسيق لجنة اليونسكو الدولية الحكومية لعلوم المحيطات.         

ويوفر هذا العقد، استناداً إلى البحوث والمبادرات القائمة، فرصة فريدة لتعبئة الموارد للنهوض بعلوم المحيطات، وتعزيز إدارة المناطق البحرية والساحلية من أجل منفعة البشرية جمعاء.

وتجدر الإشارة إلى أنّلجنةاليونسكوالدولية الحكومية لعلوم المحيطات تضطلع أيضاً بتنسيق الجهود الدولية الرامية إلى ضمان المضي قدماً في تحقيق الهدف الرابع عشر من أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 الخاص بحفظ المحيطات ومواردها واستخدامها على نحو مستدام.

وسيلقي فلاديمير ريابينين، الأمين التنفيذي للجنة اليونسكو الدولية الحكومية لعلوم المحيطات والمدير العام المساعد، كلمة إبّان الجلسة المخصصة لعقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات خلال الندوة لترويج إسهامات علوم المحيطات في ضمان استدامة المحيطات (5 حزيران/يونيو، الثامنة والنصف صباحاً). 

****

جهة الاتصال للشؤون الإعلامية لدى لجنة اليونسكو الدولية الحكومية لعلوم المحيطات: فينيسيوس ليندوسو، +33(0)145681170   +33(0)789630131

الموارد الاعلامية: http://meetings.pices.int/meetings/international/2018/climate-change/media

يمكنكم متابعة الندوة الدولية بواسطة: @ECCWO

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عنلجنة اليونسكو الدولية الحكومية لعلوم المحيطات: http://www.unesco.org/new/en/natural-sciences/ioc-oceans/

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عن اليوم العالمي للمحيطات:http://unworldoceansday.org