<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 01:25:46 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

النجم السينمائي فورست ويتكر ينال جائزة كريستال 2017 في دافوس

05 كانون الثاني (يناير) 2017

infocus_fwhitaker_sept2014.jpg

© UN Photo / Loey Felipe

سيستلم فورست ويتكر، المبعوث الخاص لليونسكو للسلام والمصالحة جائزة كريستال لعام 2017 خلال افتتاح الاجتماع السنوي السابع والاربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، في السادس عشر من الشهر الحالي.

سيصبح فورست ويتكر أحد الفائزين في الدورة السنوية الثالثة والعشرين لجوائز كريستال. وسيُمنح هذه الجائزة نتيجة لدوره القيادي في مجالي بناء السلام وحل النزاعات على مر السنين، بوجه عام، ولما قام به من تمكين الشباب وجعلهم قادة ورواد أعمال في المجتمعات التي تعاني من العنف والفقر، بوجه خاص.

وفي سبيل تحقيق افكاره، أسس فوريست ويتيكر المؤسسة الدولية للسلام في عام 2011، ومبادرة ويتيكر للسلام والتنمية في عام 2012.

فإن المؤسسة الدولية للسلام، بجامعة راتغيرز في نيوآرك (الولايات المتحدة) هي هيئة من الفئة الثانية لليونسكو، تكرس جهودها لبناء السلام وتحويل الخلافات من خلال الكفاح السلمي، وتعزيز تعليم السلام وثقافته.

أما مبادرته من أجل السلام والتنمية، فهي تحتضن وتساهم في بناء القدرات وتوفير الموارد والفرص للشباب من الجنسين في المكسيك وأوغندا وجنوب السودان. وبالإضافة إلى ذلك، فان ويتيكر، باعتباره مدافعا عالميا، هو أحد الداعمين السبعة عشر، المعينين من قبل أمين عام الأمم المتحدة، لتعزيز تحقيق أهداف التنمية المستدامة.  
وسيتم تكريم ويتيكر اثناء الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي في دافوس مع فائزتين أخريين هما عازفة الكمان آن صوفي ماتير والمطربة وكاتبة الأغاني شاكرة.

والجدير بالذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي أسسه كلاوس شواب عام 1971 كمؤسسة لا تهدف الربح، يعمل على حث كبار القادة السياسيين ورجال الاعمال وقادة أخرين من أجل تحديد جداول الأعمال على المستوى العالمي والاقليمي والصناعي. وسوف ينعقد الاجتماع السنوي السابع والأربعون في الفترة من 17 إلى 20 يناير/ كانون الثاني، تحت عنوان "القيادة المتفاعلة والمسؤولة".