<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 10:42:37 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide
زاوية كبرى

حقوق الإنسان والقانون الطبيعي

cou_04_18_maritain_web.jpg

عمل فني «سيركا، 1925» للفنان الألماني أدولف هولزل (1853-1934).

«إعلان لحقوق الإنسان لن يكون أبدا شاملا ونهائيا. سوف يبقى دائما مرتبطا بحالة الوعي الأخلاقي والحضارة في عصر مُعيّن من التاريخ. ولهذا السبب بالذات، وبعد النجاح المُعتبر الذي أحرزته النصوص الأولى في نهاية القرن الثامن عشر، من مصلحة الإنسان القصوى أن يتم تجديد هذه الإعلانات، من قرن لآخر».

جاك ماريتان

 

النص الكامل متوفر باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية.

 

مقالات أخرى لجاك ماريتان نشرت في رسالة اليونسكو:

وجهات نظر عملية حول حقوق الإنسان، سبتمبر 1948

 السيد مارتين يدعو إلى توحيد الصفوف، يناير 1948 

 

 

جاك ماريتان

فيلسوف ومفكر فرنسي، اشتهر جاك ماريتان (1882-1973) بتحليله لفكر سان توماس داكان، بالخصوص في أمريكا اللاتينية حيث عين عضوا مشاركا في أكاديمية الآداب البرازيلية. استقر في الولايات المتحدة سنة 1940 ودرس في العديد من الجامعات منها برنستون وكولومبيا. انخرط ماريتان في الكفاح لصالح فرنسا خلال فترة الاحتلال وعمل في إذاعة صوت أمريكا. شغل خطة سفير فرنسا لدى الفاتيكان (1944-1948)، كما ساهم بصفة فعالة في صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.