<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 23:28:50 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

"أنجان ـ ليه ـ بان" (فرنسا) و"بادوكاه" (الولايات المتحدة) و"سابورو" (اليابان) تلتحق بشبكة المدن المبدعة لليونسكو

أضافت، اليوم، إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، مدينة "أنجان ـ ليه ـ بان" و"بادوكاه" و"سابورو" إلى شبكة المدن المبدعة لليونسكو.

تم اختيار "أنجان ـ ليه ـ بان" (فرنسا) و"سابورو" (اليابان) في شبكة المدن المبدعة لليونسكو في موضوع الفنون الإعلامية؛ أما "بادوكاه" (الولايات المتحدة) فهي أحدث مدينة يتم اختيارها بفضل الفنون الحرفية والشعبية.

تلتزم المدن المنضمة مجدداً إلى شبكة المدن المبدعة بالعمل معاً على تبادل الموارد مع سائر المدن المنضمة إلى شبكة المدن المبدعة لليونسكو، وذلك لحفز الإبداع وتعزيز المشاركة في الحياة الثقافية وإدماج الثقافة في الخطط الإنمائية المحلية.

تشمل شبكة المدن المبدعة حتى الآن 41 مدينة من جميع أرجاء العالم. ومنذ أيام قليلة، وُجّهت الدعوة لتقديم ترشيحات جديدة لعام 2014.

ترمي شبكة المدن المبدعة لليونسكو، التي أُنشئت في عام 2004، إلى تنمية التعاون الدولي بين المدن التي تعترف بضرورة دعم الأنشطة الإبداعية بوصفها القوة الدافعة الاستراتيجية للتنمية المستدامة، وذلك من خلال الشراكات متعددة الأطراف على الصعيد العالمي.

عُقد آخر اجتماعين لشبكة المدن المبدعة في "بولونيا" (إيطاليا، في أيلول/ سبتمبر 2013)، وفي عاصمة الصين، بيجين (تشرين الأول/ أكتوبر 2013). أما الاجتماع العام المقبل لهذه الشبكة فمن المقرر عقده في "شنغدو" (الصين) في ربيع 2014.