<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 06:18:17 Jun 13, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

نادي برشلونة لكرة القدم يؤكد دعمه لحملة "لا احترام لا مباريات"

2017-02-14

unesco_fcbarcelona_688px.jpg

© UNESCO/C.Alix

قام رئيس نادي برشلونة لكرة القدم، خوسيب ماريا بارتوميو، بزيارة مقر اليونسكو في باريس لتأكيد دعمه للحملة المناهضة للتمييز في الرياضة والتي تحمل شعار "لا احترام لا مباريات" ولدراسة سبل التعاون الممكنة مع اليونسكو.

وعلى مدار أكثر من ساعة تبادل رئيس نادي برشلونة الحديث مع ندى الناشف، المديرة العامة المساعدة لقطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية، وإريك فالت، مساعد المديرة العامة للعلاقات الخارجية وإعلام الجمهور، وألكسندر شيشلك، رئيس قسم الرياضة والشباب. وأكد خوسيب ماريا بارتوميو خلال هذه المقابلة، على دعم نادي برشلونة لكرة القدم لحملة الإرشاد والتوعية "لا احترام لا مباريات" التي أطلقتها اليونسكو بالتعاون مع المجموعة الإعلامية بريسا "PRISA" من أجل مكافحة التمييز والعنصرية في رياضة كرة القدم.

وتباحث المجتمعون، خلال هذا المقابلة، في المشاريع المشتركة بين المؤسستين الخاصة بمجالي الثقافة والتربية، ودرست أيضاً الاتفاقيات المحتملة للتعاون المستقبلي مع نادي برشلونة لكرة القدم. وفي هذا السياق، قدم رئيس النادي شرحاً مفاده أن الخطة الاستراتيجية لنادي برشلونة في الفترة من 2016 إلى 2021 تتوافق مع قيم اليونسكو، التي تتضمن: تعزيز تعليم الأطفال الأكثر حرماناً وتسهيل التحاقهم بمجال الرياضة؛ منع العنف وتعزيز الحلول السلمية للنزاعات، وخاصة من خلال برنامج (فوتبول نت) "FutbolNet"؛ ومكافحة العزل الاجتماعي والتمييز.

وقام ممثلو اليونسكو بدعوة رئيس نادي برشلونة لكرة القدم إلى عرض المشاريع الخاصة بمسؤولية النادي الاجتماعية خلال المؤتمر الدولي السادس للوزراء وكبار الموظفين المسؤولين عن التربية البدنية والرياضة، المقرر انعقاده في الفترة من 13 إلى 15 يوليو/ تمّوز المقبل في قازان، الاتحاد الروسي. وتتمحور أهداف هذا المؤتمر الدولي حول: وضع رؤية شامل للاندماج والتكامل، وتعزيز مساهمة الرياضة في التنمية المستدامة والسلام، وحماية الرياضة على أحسن وجه.