<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 11:59:43 Jun 11, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

منح جائزة اليونسكو-مادانجيت سنغ لعام 2018 لمخرجة كندية ومنظمة غير حكومية كينية

28 أيلول (سبتمبر) 2018

infocus_laureats2018.jpg

© Timea Hajdrak / The Coexist Initiative

 ستقدم المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، جائزة اليونسكو-مادانجيت سنغ لتعزيز التسامح واللاعنف لعام 2018 للمخرجة مانون باربو (كندا)، ومنظمة مبادرة التعايش غير الحكومية (كينيا). 

وسينظم حفل تسليم الجوائز في مقر اليونسكو في باريس بتاريخ 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2018. 

وقد وقع الاختيار على الفائزَين بناء على توصية من لجنة دولية وذلك تكريماً لانخراطهم في مجال حقوق الإنسان، وتعزيز التسامح والإدماج.

ستحصل مانون باربو، ناشطة اجتماعية ومخرجة أفلام مبتكرة، على الجائزة تكريماً لدفاعها عن حقوق الإنسان والتسامح من خلال السينما ومجموعة واسعة من الأنشطة التي تقوم بها باستخدام استديوهات وابيكوني المتنقلة، وذلك بغية إيصال أصوات الشعوب الأصلية. فإنّ وابيكوني تستضيف حلقات عمل تربوية وعروض أفلام لتوعية الجمهور وتثقيفهم بشأن ثقافة ولغات وهويات الشعوب الأصلية. وتقدم أيضاً الإرشاد اللازم وأنشطة بناء القدرات في مجال الإنتاج السمعي والبصري لصالح شباب الشعوب الأصلية لتمكينهم من إتقان استخدام الأدوات الرقمية من خلال منحهم تجربة إخراج أفلام قصيرة وأعمال موسيقية.

أما مبادرة العيش المتبادل، فقد وقع الاختيار عليها تكريماً لجهودها في تعزيز المساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان. وتجدر الإشارة إلى أنّ مبادرة العيش المتبادل هي منظمة غير ربحية تسعى إلى وضع حد للعنف ضد النساء ولا سيما من خلال اتباع نهج لمناهضة الممارسات الثقافية الضارة والقوالب النمطية السلبية القائمة على أساس نوع الجنس. وتدعو أيضاً إلى احترام حقوق النساء والفتيات وتمكينهن من خلال تعزيز دور الرجال والفتية وقادة المجتمع في أعمال الجمعية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جائزة اليونسكو - مادانجيت سنغ لتعزيز التسامح واللاعنف، التي نحتفل هذا العام بمرور 22 عاماً على إنشائها، ترمو إلى تعزيز روح التسامح في مجالات الفنون والتعليم والثقافة والعلوم والاتصال. وتُمنح الجائزة مرة واحدة كل سنتين لأفراد ومؤسسات تكريماً لإسهاماتهم الاستثنائية من أجل تعزيز التسامح واللاعنف. وستقسّم الجائزة التي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أمريكي بالتساوي بين الفائزَين.

****

جهة الاتصال للشؤون الإعلامية، ليتيسيا كاسي،

l.kaci@unesco.org;

72 17 68 45 1 33 +

جهة الاتصال للحصول على الاعتمادات الصحفية: جبريل كيبي،

d.kebe@unesco.org;

 41 17 68 45 1 33 +