<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 00:54:34 Aug 29, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

شباب اليونسكو: أهلا بكم في عالم العملات الرقميّة

09 تموز (يوليو) 2019

fiorella1bis.jpg

©Fiorella Torres

إنّ فيوريلا توريس، 25 عاماً، من بيرو، هي مؤسِّسة مجموعة ONHelp، وإحدى المشاركين في مبادرة "ملتزمون" التي تضطلع بها اليونسكو في أمريكا اللاتينية. وقد أوجدت فيوريلا وسيلة لتوظيف التكنولوجيا في مساعدة المنظمات غير الحكومية على القيام بعملها - وكل ذلك بنقرة واحدة فقط! اقرأ المزيد عن مجتمع المتطوعين الرقميين الذي أنشأته.

"لقد اكتسبت شغفي بالعملات الرقميّة، ليس فقط لأنها تمثّل أحد مصادر الدخل، ولكن بسبب فضولي ورغبتي القوية في التعلم واستكشاف الفرص التي تتيحها هذه العملات الرقميّة وفهم دينامية عملها. وقد توجهت لدراسة الاقتصاد، لذلك كان من الطبيعي بالنسبة لي الانجذاب إلى التكنولوجيات الجديدة الناشئة في هذا المجال على غرار عالم العملات الرقميّة والبيانات المتسلسلة. وانطلاقاً من شغفي وحماسي في هذا المجال، بدأت التفكير بكيفية إيجاد تأثير اجتماعي من خلال هذه التقنيات".


©Fiorella Torres

"يتمثل الهدف الرئيسي لمجموعة ONHelp في تمويل مشاريع المنظمات غير الحكومية بالعملات الرقميّة، بمساعدة مجموعة من المتطوعين عبر الفضاء الرقمي، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. وإننا نعمل اليوم على سبيل المثال على مجموعة من المشاريع المتعلقة بمياه الشرب المأمونة وبناء الملاجئ باستخدام زجاجات معاد تدويرها في بيرو. ونعمل أيضاً على تمويل عدد من الدورات التدريبية للأطفال والشباب والكبار لبناء هذه الملاجئ. وتكفل كل 10000 ساعة عمل نقوم بها تمكين طفل واحد من الحصول على مياه شرب مأمونة".


©Fiorella Torres

"يتمثل هدفنا من مشروع ONHelp في تمكين الشباب في المجتمعات الفقيرة من خلال منحهم دروسا تثقيفية بالأمور المالية ومنحهم الدعم اللازم في ريادة الأعمال. ومن هذا المنطلق، فإنّنا بحاجة إلى زيادة الوعي بمبادرتنا: فكلما اتسع مجتمع المتطوعين الرقميين ، كلما ازداد التأثير الاجتماعي. ويمكن لأي شخص أن ينضم إلينا، حتى من خارج القارة - وكل ما تحتاج إليه لذلك هو كمبيوتر محمول / هاتف / كمبيوتر لوحي واتصال بالإنترنت!"

ويمكن القيام بذلك عبر الموقع التالي: https://www.onhelp.pe

***

يعمل برنامج الشباب التابع لليونسكو على إشراك الشباب في الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال وتعزيز المشاركة المدنية في جميع أنحاء العالم.