<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 15:16:49 Sep 04, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

مذكرة توجيهية لحصر التراث الثقافي غير المادي

الممارسات وأشكال التعبير المرتبطة بعلاقات التداعب في النيجر للمزيد من المعلومات بشأن العنصر
© 2011 by Tahirou MAYAKI dit Atto

اُعدت المذكرة التوجيهية لحصر عناصر التراث الثقافي غير المادي بغية تقديم المشورة إلى الدول الأطراف والمنظمات غير الحكومية والجماعات بشأن عملية حصر التراث الثقافي غير المادي ووضع القوائم التي تتضمن عناصر التراث الثقافي غير المادي. وليس الهدف منها أن تكون دليلاً للخطوات الواجب اتخاذها أو قائمة تفقّدية، وإنما أن تكون قائمة بالمسائل التي ينبغي النظر فيها قبل عملية الحصر وأثناءها.

والغرض من المبادئ التوجيهية والتوصيات الواردة في هذه المذكرة هو إلهام الدول الأطراف أثناء وضع قوائم جديدة للتراث الثقافي غير المادي أو مراجعة القوائم المعدّة. وتشدّد على أن عملية الحصر تضاهي بل تفوق النتيجة أهمية، أي القائمة نفسها. وتسعى المذكّرة أيضاً إلى توضيح أهمية عملية الحصر بوصفها شرطاً أساسياً لترشيح إدراج العناصر في قوائم الاتفاقية، ولا سيما بموجب قرار صادر عن اللجنة الدولية الحكومية لصون التراث الثقافي غير المادي في عام 2015 (القرار 10.COM 10).

مذكرة توجيهية لحصر التراث الثقافي غير المادي (الإنجليزية|الفرنسية)
Top