<
 
 
 
 
×
>
You are viewing an archived web page, collected at the request of United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) using Archive-It. This page was captured on 01:46:18 Nov 19, 2019, and is part of the UNESCO collection. The information on this web page may be out of date. See All versions of this archived page.
Loading media information hide

بناء السلام في عقول الرجال والنساء

برنامج الإمارات العربية المتحدة – اليونسكو للقيادات العالمية من أجل تعزيز التسامح والإدماج

16 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019

أعلنت معالي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسة اللجنة الوطنية الإماراتية للتربية والثقافة والعلوم، السيدة نورة بنت محمد الكعبي، ومساعدة المديرة العامة لليونسكو للعلوم الاجتماعية والإنسانية، السيدة ندى الناشف، عن إنشاء برنامج الإمارات العربية المتحدة – اليونسكو للقيادات العالمية من أجل تعزيز التسامح والإدماج الرامي إلى دعم الإدماج الاجتماعي من خلال تنمية قدرات القادة الشباب من أجل تعزيز التسامح والإدماج والحوار بين الثقافات، التي تُعد قيماً أساسية في مهمة اليونسكو لبناء السلام.

 وسيعمل البرنامج على تسليط الضوء على التحدي المتنامي المتمثل في التمييز والإقصاء، وسيوفر أدوات عملية لترويج قيم التنوع والتسامح. وسيقوم البرنامج، من خلال استخدام منهجية الدورات التدريبية لليونسكو، بجمع خبراء دوليين معروفين وقرابة 40 قائداً شاباً من جميع أنحاء العالم من أجل صقل مهاراتهم في إعداد تدابير أكثر فعالية وتنفيذها وتنمية معارفهم وقدراتهم في هذا المجال، ومساعدتهم لكي يصبحوا عناصر فاعلة في مجتمعاتهم.

 

وسيمنح البرنامج القيادات الشابة الفرصة والدعم اللازم لإعداد مشروعاتهم المحلية وتنفيذها، بالاستفادة من المعارف والأدوات التي اكتسبوها في أثناء التدريب.

وقد أُعلن عن البرنامج في 16 تشرين الثاني/نوفمبر في اليوم الدولي للتسامح، وهو قيمة تحتفي بها الإمارات العربية المتحدة طيلة عام 2019، إذ أُعلن "عاماً للتسامح". وسيُطلق البرنامج في شباط/فبراير 2020، وسينظَّم بمناسبة اليوم الدولي للتسامح 2020، خلال معرض إكسبو 2020 الذي سيقام في الإمارات العربية المتحدة، عرض لعدد من القيادات الشابة عن التقدم الذي أحرزوه في مشروعاتهم.